أخبار

نيابة أمن الدولة العليا بمصر تكشف تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق

رضا الحصري

7 أيار 2019 00:36

نيابة  أمن الدولة العليا المصرية كشفت مؤخرا النقاب عن تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد إبراهيم في ٢٠١٣.  جاء ذلك حيث وأوضحت النيابة أدوار ك

نيابة  أمن الدولة العليا المصرية كشفت مؤخرا النقاب عن تفاصيل جديدة في محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد إبراهيم في ٢٠١٣. 

جاء ذلك حيث وأوضحت النيابة أدوار كل من الضابطين المفصولين المدعو هشام عشماوي و المدعو عماد عبد الحميد .. في رصد موكب الوزير ومعرفة خط سيره.. وأدوار باقي المتهمين في تجهيز السيارة المفخخة المستخدمة في الجريمة، وكشفت أن انتحاريا اسمه وليد بدر  اشترك في الواقعة معهم .

و أن عشماوي وعبد الحميد  استقلا سيارتيهما لتأمين الطريق لمستهدفي موكب وزير الداخلية حال الواقعة ليصل الانتحاري إلى محيط شارع مصطفى النحاس  ويُفجر السيارة المفخخة ويقتل نفسه وآخرين.

وقد تم  زراعة عبوتين ناسفتين في كميني شرطة مسطرد وباسوس، وثالثة في سيارة شرطة لم تنفجر، حيث اكتشفت وأبطل مفعولها.

ويوم ٥سبتمبر ٢٠١٣ تعرض اللواء محمد إبراهيم، لمحاولة اغتيال فاشلة لدى مرور موكبه في شارع مصطفى النحاس في منطقة مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة. وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصا، بينهم عدد من رجال الشرطة المصرية بلغ عددهم ثمانية كانت تلك هي التفاصيل الجديدة التي تم الكشف عنها في قضية محاولة استهداف واغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق حال مرور موكبه بشارع مصطفى النحاس.. إلا أن المحاولة باءت بالفشل وكانت الاصابات بآخرين ونجاة الوزير حال الواقعة.