أخبار

إيران: نراقب جميع السفن الأمريكية في منطقة الخليج و مضيق هرمز

23 تموز 2019 21:08

أكد رئيس البحرية الايرانية الأميرال حسين خانزادي، أن بلاده تراقب جميع السفن الأمريكية في منطقة الخليج خاصة القريبة من مضيق هرمز ولديها أرشيف كبير من الصور وتحركاتهم اليومية. وقال الأميرال حسين: "نل

أكد رئيس البحرية الايرانية الأميرال حسين خانزادي، أن بلاده تراقب جميع السفن الأمريكية في منطقة الخليج خاصة القريبة من مضيق هرمز ولديها أرشيف كبير من الصور وتحركاتهم اليومية.

وقال الأميرال حسين: "نلاحظ جميع سفن العدو، ولا سيما (سفن) أمريكا من نقطة إلى أخرى من أصلها حتى اللحظة التي تدخل فيها المنطقة - مضيق هرمز - "، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل الصور باستخدام طائرات إيرانية بدون طيار.

وكشف الأميرال حسين عن نية بلاده اجراء تدريبات بحرية مع دول حليفة للمرة الأولى بحلول نهاية السنة الفارسية في مارس آذار 2020، ولم يذكر الدول التي قد تشارك في التدريبات.

يُشار إلى أن الحرب كادت أن تقع بين الجمهورية الإسلامية "إيران" من جهة والولايات المتحدة الامريكية وحلفائها من جهة أخرى الشهر الماضي، إلا أن الرئيس الأمريكي ترامب تراجع في اللحظات الأخيرة، وذلك بعد أن أسقطت الجمهورية الإسلامية طائرة أمريكية بدون طيار تخطت الخطوط الحمراء ودخلت المياه الإقليمية الإيرانية.

وتصاعد التوتر أيضا بين إيران وبريطانيا بعد أن استولت الجمهورية الإسلامية على ناقلة ترفع العلم البريطاني يوم الجمعة الماضي في مضيق هرمز لأنها اصطدمت بسفينة صيد، وفقًا لمسؤولين إيرانيين.