أخبار

"تحايل على الغلابة" ماسح أحذية مصري يتزعم عصابة لبيع الأعضاء البشرية!

16 أيلول 2019 17:24

يبدو العنون غريباً بعض الشيء لكن ذلك ما كشفت عنه السلطات الأمنية المصرية، إذ قبضت سلطات الأمن على ماسح أحذية في منطقة وسط البلد بالقاهرة يعمل بتجارة الأعضاء البشرية. وأوضحت وسائل إعلام مصرية بالا


يبدو العنون غريباً بعض الشيء لكن ذلك ما كشفت عنه السلطات الأمنية المصرية، إذ قبضت سلطات الأمن على ماسح أحذية في منطقة وسط البلد بالقاهرة يعمل بتجارة الأعضاء البشرية.

وأوضحت وسائل إعلام مصرية بالاستناد إلى معلومات أمنية أنَّ أحد الأشخاص قام مع آخرين بالوساطة والاتجار بالأعضاء البشرية، مستغلين في ذلك فقر وحاجة البعض الماسة للمال، مشيرةً إلى أن التحريات اثبتت أن ماسح الأحذية متورط في بيع الأعضاء البشرية.

وكان يستهدف ماسح الاحذية الأشخاص المحتاجين بمنطقة الإسعاف، لإقناعهم ببيع أعضائهم مقابل 20 الف جنيه، وكان يتحايل عليهم تحت وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر.

وماسح الاحذية من ذوي السوابق وحكم عليه في 6 قضايا مختلفة بما فيا آداب عامة، وسلاح، ويقيم في الزاوية الحمراء بالقاهرة، وأقر بصحة المعلومات الآنفة.

وروى أحد ضحايا ماسح الأحذية أنه اصطحبه لإحدى الشقق بمنطقة النهضة بالسلام خاصة بأحد الأشخاص وشركائه في بيع الأعضاء للإقامة بها، لحين الانتهاء من إجراء الفحوصات وإجراء العملية، إلا أن التحاليل أثبتت عدم سلامته لنقل كليته لإصابته بفيروس الكبد الوبائي، مشيرين إلى انه اجبر على التوقيع على شيك مفتوح خشية أن يهرب من الشقة.