تعاني صاحبات البشرة الدهنية، من الإفراز المفرط للزيوت ما يجعل وجوهن تبدو لامعة وخاصة في فصل الصيف حيث يمكن أن تزداد هذه المشكلة أكثر فأكثر.

صحيفة مراسلون، نشرت 7 نصائح للحد من إفرازات الزيوت في البشرة الدهنية وهي كالتالي:-

1- استخدام قناع الطين

تطبيق قناع الطين مرة في الأسبوع أمر مهمّ للحدّ من إفراز الدهون في الوجه ولتهدئة البشرة الدهنية.

2- تطبيق مستحضرات ترتكز على حمض الساليسيليك

من المعروف أن هذا الحمض يساعد في تنظيف المسام والتخلّص من البثور والشوائب الصغيرة التي تهدد جمالكِ، إضافةً إلى أنه يحدّ من إفراز الزيوت ليساهم بالتالي في إخفاء لمعان البشرة المزعج في فصل الصيف.

3- تطبيق منتجات عناية بالبشرة مطفية

إلى جانب منتجات المكياج، لا بد من استخدام أيضاً منتجات عناية بالبشرة خالية من الزيوت تمنحك بشرة مطفية كما تساعدكِ في تثبيت المكياج أكثر فأكثر، من البرايمر، واقي الشمس، الكريم المرطّب وغيرها… تجدين العديد من منتجات مطفية للعناية بالبشرة.

4- استخدام أوراق جافة لامتصاص الزيوت

لكي تتجنّبي أن يبدو وجهكِ دهنياً في فصل الصيف، احرصي على استخدام أوراق جافة لامتصاص الزيوت التي تفرزها بشرتك ، هذه الأوراق تعرف بـ Blotting papers وهي خالية من المواد المعطرة أو السبيرتو التي تؤدي إلى إزالة المكياج.

5- تطبيق منتجات مكياج مطفية

من الضروري تطبيق مستحضرات مطفيّة للسيطرة على الإفراز المفرط للزيوت ولكي لا تبدو بشرتكِ دهنية في فصل الصيف، فالمنتجات المطفية ستساعدك على الحصول على مكياج مثالي يدوم طويلاً من دون أن يسيل، في الأيام الحارة حتّى.

من الجدير ذكره أن المستحضرات الجماليّة المطفيّة أو الـMatte خالية من الزيوت، سبب إضافيّ يؤكّد لك أنها خيارك الأنسب في المكياج.

6- تناول مأكولات غنية بالفيتامين A

هذا الفيتامين بإمكانه أن يحدّ من إفراز الدهون في البشرة، لذا احرصي على تناول مأكولات غنية به وتحديداً في فصل الصيف لتفادي لماعية الوجه، من بين المأكولات الغنية بالفيامين A نذكر الجزر، البطاطا الحلوة، السبانخ، البروكولي، عصير البندورة وغيرها.

7- الابتعاد عن تناول منتجات الألبان

تناول منتجات الألبان في الأيام الحارة يؤدي إلى خلل في الهرمونات وارتفاع في معدل البروجيستيرون والتستوستيرون المسؤولَين عن إفراز الزيوت، الأمر الذي يؤدي إلى جعل الوجه أكثر دهنياً في فصل الصيف، لذلك احرصي على الإبتعاد عن تناول هذه المأكولات بهدف تجنّب هذه المشكلة، كما تجنّبي تناول البوظة التي تؤدي إلى الإفراط في ظهور الزيوت على وجهكِ وذلك بسبب ارتكازها على منتجات الألبان.