أخبار لبنان

جنبلاط يثير اهتمام الاعلام بحادثة البساتين وهذا ما جاء في تغريدته المحذوفة

28 تموز 2019 11:45

اثار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط اهتمام الإعلام اللبناني، خاصة بعد حذف تغريدته التي تتعلق بحادثة البساتين. يُشار إلى أن حادثة البساتين هي محاولة المدعو ريان مرعي وهو بحالة الس

اثار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط اهتمام الإعلام اللبناني، خاصة بعد حذف تغريدته التي تتعلق بحادثة البساتين.

يُشار إلى أن حادثة البساتين هي محاولة المدعو ريان مرعي وهو بحالة السكر الظاهر، الدخول إلى باحة المبنى الذي يقطنه الوزير صالح الغريب، حيث تدخّلت عناصر الجيش اللبناني في النقطة العسكرية المولجة حماية المنزل لردعه، لكنّ الإشكال تطوّر عند تدخّل عناصر الحماية الشخصية للوزير الغريب، تلاه تدافع وإطلاق نار من أحد عناصر الوزير، ما أدّى إلى إصابة المدعو مرعي برجليه، نُقل على إثرها إلى أحد المستشفيات للمعالجة، كما جاء في بيان قيادة الجيش.

وعلق جنبلاط على الحادثة بالقول: "يبدو أن الازمة التي نتجت عن حادثة البساتين والتي بدأت في الشويفات لم تعد محلية وبعض من كلام جهة سياسية نافذة يشير الى ذلك، إلى جانب رفض القبول بالموازنة لأسباب مخالفة للطائف، لذا من المفيد ان نطلع على الحيثيات الكامنة وراء هذا التصعيد ولا اجد نفعا لاجتماع في بعبدا يتجاوز الدستور"، ولم تمضي بضع دقائق حتى قام جنبلاط بحذف التغريدة واستبدلاه بأخرى.

وجاء في التغريدة الثانية لجنبلاط: "يبدو أن التشنج السياسي الحالي وكما عبرت عنه جهة حزبية محلية واقليمية ليس محصورا بالبساتين أو الشويفات لذا فان اجتماع بعبدا غير مفيد اذا ما اصحاب العلاقة المباشرين وليس ابواق النعيق اليومي وضحوا لنا لماذا هذا العداء الجديد والذي كنا اطلقنا عليه تنظيم الخلاف واخيرا اين الطائف".