متفرقات

دراسة في جامعة هارفرد تربط استهلاك اللحوم الحمراء بالموت المبكر

17 آب 2019 09:39

نحن نعلم بالفعل أن النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء يرتبط بالعديد من المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني، وسرطان القولون والمستقيم . تشير دراسة بجامعة هارفارد نشرت على

نحن نعلم بالفعل أن النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء يرتبط بالعديد من المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني، وسرطان القولون والمستقيم .

تشير دراسة بجامعة هارفارد نشرت على الإنترنت في 12 يونيو 2019م من قبل المحلة الطبية البريطانية إلى أن زيادة تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الموت المبكر.

حلل العلماء أجوبة الاستبيان حول الصحة والنظام الغذائي التي قدمها أكثر من 81000 من الرجال والنساء الأصحاء بين عامي 1986م و 2010م.

 فعلى وجه الخصوص، درس الباحثون ما إذا كانت التغييرات في استهلاك اللحوم الحمراء خلال فترة ثماني سنوات من الدراسة أثرت على نسبة خطر الموت لثماني سنوات في وقت لاحق.

وكانت النتائج تشير إلى ارتباط زيادة نصف وجبة فقط من اللحوم الحمراء المصنعة ( المعلبة ) في اليوم يزيد من ارتفاع خطر الموت المبكر بنسبة 13 ٪ أكثر من أي سبب آخر.

بينما أشارت أن زيادة نصف حصة إضافية من اللحوم الحمراء غير المصنعة زادت من المخاطر بنسبة 9. ٪ 

على الجانب الآخر، كان انخفاض استهلاك اللحوم الحمراء الكلية وزيادة استهلاك المكسرات أو الأسماك أو الدواجن بدون الجلد أو منتجات الألبان أو البيض أو الحبوب الكاملة أو الخضراوات مرتبط بدرجة أقل من خطر الوفاة المبكرة .

وبشأن الوجبات السريعة، عليك أن تحاول كبح شهيتك للحوم الحمراء والمصنعة مثل لحم الخنزير المقدد، و السلامي والنقانق.

و بدلاً عنها تناول المزيد من الدواجن أوالأسماك أو البروتينات النباتية (مثل الفول و العدس و المكسرات والبذور) إلى جانب المكونات الأخرى لنظام غذائي صحي.