أخبار

تعطل Google بشكل مفاجئ لمدة قليلة

17 أيلول 2019 12:54

تعطل محرك البحث الشهير "Google" بسبب بعض المشكلات التقنية في خوادمه هذا الصباح، حيث لم يتمكن مستخدمو الويب من البحث عن الصور واستخدام محرك البحث الذي يعرض أخطاء متعددة في الخوادم للمستخدمين كلما حاولو

تعطل محرك البحث الشهير "Google" بسبب بعض المشكلات التقنية في خوادمه هذا الصباح، حيث لم يتمكن مستخدمو الويب من البحث عن الصور واستخدام محرك البحث الذي يعرض أخطاء متعددة في الخوادم للمستخدمين كلما حاولوا فعل ذلك.

وتداول المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ومواقع أخرى  مئات التغريدات، بأخبار تتحدث عن عدم قدرة المستخدمين إجراء عمليات البحث الأساسية التقليدية على محرك البحث العالمي  "Google".

وتلقى العديد من المستخدمين الرسالة التالية عند قيامهم بالبحث عن الصور أو عن أي شيء آخر: 
"خطأ في الخادم - نحن آسفون ولكن يبدو أنه حدث خطأ داخلي في الخادم أثناء معالجة طلبك، لقد تم إخطار مهندسينا بالأمر وهم يعملون الآن على حل المشكلة، يرجى المحاولة مرةً أخرى لاحقاً ".

وحالياً لا يبدو الأمر كما لو أن خدمة "Gmail" أو "Google Play" أو Google" Drive" أو الخدمات الأخرى المملوكة لشركة "Google" تتعرض للتعطيل بل أن العطل يقتصر على محرك البحث نفسه.

ويقوم موقع مكتشف الأخطاء والأعطال "Down Detector"، الذي يستخدم الإشارات الاجتماعية للإبلاغ عن المشكلات عبر الإنترنت، بإظهار الأخطاء في جميع أنحاء العالم حيث أظهر أن الولايات المتحدة كانت الأكثر تضرراً بالخطأ في خوادم وسيرفرات جوجل.

ويبدو أن المستخدمين حائرين حقاً ولا يعرفون كيف يتصرفون بسبب هذا العطل المفاجئ وهذه الأخبار السيئة المتعلقة بمحرك جوجل الذي يعتمدون عليه بشكل دائم.