أخبار

أمير قطر يهاجم دول المقاطعة ويفجر مفاجأة قوية

5 تشرين الثاني 2019 16:06

هاجم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر اليوم الثلاثاء، دول المقاطعة العربية وهم "السعودية والامارات والبحرين ومصر" مؤكدًا أن "حصارهم الجائر زاد من صمود دولة قطر وأثبت للقاصي والداني أن الحصار لن

هاجم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر اليوم الثلاثاء، دول المقاطعة العربية وهم "السعودية والامارات والبحرين ومصر" مؤكدًا أن "حصارهم الجائر زاد من صمود دولة قطر وأثبت للقاصي والداني أن الحصار لن يؤثر على اقتصاد قطر مطلقًا.

وفجر الشيخ تميم مفاجأة من العيار الثقيل لدول المقاطعة العربية قائلًا: "في العام الماضي حصل بعض العجز في موازنة العام لكن العام الحالي تحول العجز الكبير إلى فائض كبير"، وبهذا سقط حصار دول المقاطعة لدولة قطر.

وأضاف الشيخ تميم في كلمته أمام مجلس الشورى القطري: "الحصار الجائر يستمر بممارساته غير المشروعة رغم تهاوي كل الادعاءات، مؤكدا تقدم ملحوظ في الوضع الاقتصادي رغم الحصار".

وأشار إلى أن دولته قطر استعدت منذ بداية الازمة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون وفي إطار ميثاقه على أسس أربع، الاحترام المتبادل، المصالح المشتركة، عدم الإملاء في السياسة الخارجية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وفجأ امير قطر دول المقاطعة بالقول: "رغم العجز الكبير في موازنة العام الماضي في قطر تحول إلى فائض هذا العام، ونحن على الطريق الصحيح لتحقيق قفزة كمية ونوعية في إنتاج الغاز المسال".

وكانت السعودية والامارات ومصر والبحرين قد أعلنتا عن قطع العلاقة مع دولة قطر في 5 يونيو/ حزيران من عام 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

اخترنا لكم

 فتوى مثيرة: هل يجوز للخاطب أن يمسك يد خطيبته؟

رسميًا #السعودية تكشف تفاصيل حادثة أب يعنف طفلتين بحائل

الحصن السعودي .. تفاصيل المعارك مع محمد هنيدي منذ التحدي الأول وصولًا للنهاية

تجاوزت 2 مليار مشاهدة.. قناة محمد رمضان تدخل عليه أرباح تفوق الخيال