حاول المؤلف محمد سليمان عبد الملك تخفيف حالة الجدل الواسع في الوسط العربي والاقليمي حول مسلسل ممالك النار بالتأكيد على أن منتج المسلسل يهدف إلى نقل الدراما التاريخية العربية للمكانة التي تستحقها.

والمؤلف محمد سليمان عبد الملك هو أحد أشهر مؤلفي المسلسلات الدراما في جمهورية مصر العربية وعلق على انتقاد مسلسل ممالك النار بالقول: "التجربة الدرامية الجديدة التي ينقلها المسلسل هي محاولة لمواكبة التطور والتغير الذي يحدث في العالم من حولنا بشكل عام لتغيير الصورة النمطية للدراما التاريخية في الوطن العربي".

ودافع المؤلف محمد سليمان عن منتج المسلسل بالقول: "المنتج ياسر حرب على قدر كبير من الوعي وأديب أيضا ولا يسعى للربح فقط بل لنقل الحقائق التاريخية بقالب متطور وجديد يواكب هذه المرحلة.

يُشار إلى أن اعلان مسلسل ممالك النار شكل حالة من الجدل الواسع لدى الجماهير العربية فمنهم من اتهم المنتج بالترويج لفئة سياسية ولم يراعي الحقائق التاريخية لسقوط دولة المماليك في يد العثمانيين في القرن السادس عشر.

والمسلسل من انتاج شركة جينوميديا – الإماراتية وسيعرض مسلسل ممالك النار على قنوات "إم بي سي" السعودية بدءاً من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

قصة مسلسل ممالك النار

تدور قصة المسلسل في الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين والدولة العثمانية في بدايات القرن السادس عشر ويكشف جوانب وحقائق تاريخية جديدة في هذه المرحلة، وشارك في انتاج مسلسل ممالك النار فريق عمل من العاملين في مجالات صناعة الدراما العالمية منها الديكور والملابس والمكياج من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا.

ويسلط مسلسل ممالك النار الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول حقبة المماليك وتاريخ هذه المرحلة التي مرت بها دولة المماليك.

يذكر أن منتج مسلسل ممالك النار أثار جدلًا واسعًا من خلال تعليقه عبر صفحته الشخصية على الاعلان الذي نشرته قناة ام بي سي حينما وصف في أحد تعليقات الدولة العثمانية بالاحتلال الأمر الذي دفع الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني للرد عليه بالقول: "الأخ يقول المحتل العثماني، الجهل مصيبة، خصوصا إذا رافقه حقد".

اخترنا لكم:

بالفيديو اعلان موعد مسلسل ممالك النار يشعل النار.. هل تتأزم العلاقات بين تركيا والامارات