انطلاق برنامج الحصن السعودي للمسابقات والترفيه

عرضت قناة MBC1 أمس الأربعاء الحلقة الأولى من برنامج الحصن (النسخة السعودية) أو ما يعرف أيضًا بقلعة تاكيشيب الياباني للمسابقات، وتم تصوير برنامج الحصن بنسخته السعودية في مدينة الرياض من خلال بناء حصن بتصميم تراثي عربي.

يُشار إلى أن برنامج "الحصن" الياباني الشهير هو برنامج مسابقات وألعاب ترفيهي، تمت ترجمته ودبلجته إلى العربية، وعرض على شاشات تليفزيونات العديد من الدول العربية وقد أُقيم منذ عام 1986 إلى عام 1990.

ولقى برنامج الحصن في حينه صدى كبيرًا عربيًّا وعالميًّا، وتوقف بثه منذ 1990 حتى إعلان المملكة العربية السعودية عودته مجددًا من فوق أراضيها.

قناة MBC1  قالت عبر صفحتها على "تويتر": "بدءًا من الأربعاء (26/9/2019) سيتم عرض منافسات برنامج الحصن بنسخته السعودية، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ قد أعلن موعد انطلاق برنامج الحصن الشهير في السعودية، لافتًا إلى أنه سيكون في سبتمبر المقبل على شاشة التلفزيون السعودي.

وعقدت الهيئة العامة للترفيه السعودي شراكة عام 2017 مع الشركة اليابانية في طوكيو لتنفيذ مشروع بناء قلعة "تاكيشي" التي عرفها العالم في البرنامج الشهير "الحصن" في العاصمة الرياض.

وستكون مسابقة الحصن بنسخته السعودية أسبوعية بواقع 13 جولة، تضم أكثر من 50 تحديًا ما بين تحديات قديمة وجديدة مخصصة للمشروع، مع تحدٍّ جديد كل أسبوع، إضافة إلى إنتاج المسابقات كعمل تلفزيوني ضخم، وسيستقبل برنامج الحصن السعودي أعدادًا كبيرة من المشاركين كل أسبوع، وهناك متسابقون من جميع الدول العربية لكل فئات المجتمع، وتخصيص جوائز ضخمة للمشاركين.