تعرف على الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز

يهمش غالبية الناس، الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز، وربما يعتقد بعضهم أن حفظ الخبز أمراً لا يحتمل تفكير طويل، لكن الذي يجب معرفته أن الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز، تحفظ جسمك من فطريات خطرة.

رئيسة دائرة موسكو لمراقبة جودة المنتجات الزراعية والمواد الخام والأغذية، يكتيرينا تشيرداكوفا، قالت عن ذلك: " إنه من الأفضل حفظ الخبز كقطعة كاملة غير مقطعة في كيس مثقب، حتى لا يتعفن بسرعة. مضيفة: "من الأفضل حفظ الخبز كاملا غير مقطع، لأنه خلال عملية التقطيع تسقط سبورات فطريات العفونة على لب الخبز. ويمكن وضعه في أكياس مصنوعة من النايلون أو من الورق فيها ثقوب لمنع تراكم الرطوبة بداخلها".

بعيداً قليلاً، قدمت الخبيرة نصيحة بسيطة، لزيادة القيمة الغذائية للخبز، وقالت: " إن الخضروات والفواكه المجففة والنخالة والحبوب الأخرى، تزيد، من القيمة الغذائية للخبز".

وتتابع: "يمكن حفظ الخبز في أكياس مصنوعة من الأقمشة، وفي مكان جاف بعيدا عن مصادر الحرارة والرطوبة. مشيرة إلى أن "الخبز المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة لديه أعلى نسبة من الفيتامينات والمعادن المفيدة، مقارنة بالخبز المصنوع من الدقيق الممتاز الذي يفقد نسبة كبيرة من العناصر المغذية.