منوعات

ثغرة في تويتر تهدد معلوماتك الشخصية

25 كانون الأول 2019 18:02

جرى اكتشاف ثغرة برمجية في تويتر، تهدد معلومات الشخصية، إذا حملت جهات اتصالك الخاصة إلى التطبيق، وهو أذن، عادة ما يطلب التطبيق، ويسمح المستخدمين به. ونقل موقع (TechCrunch) التقني، عن الباحث الأمني ​

جرى اكتشاف ثغرة برمجية في تويتر، تهدد معلومات الشخصية، إذا حملت جهات اتصالك الخاصة إلى التطبيق، وهو أذن، عادة ما يطلب التطبيق، ويسمح المستخدمين به.

ونقل موقع (TechCrunch) التقني، عن الباحث الأمني ​​إبراهيم باليتش المقيم في لندن:"عندما يحمّل المرء جهات اتصال الخاصة به ضمن إلى قاعدة بيانات التطبيق، فإن تطبيق تويتر سوف يضيف بيانات المستخدم الشخصية في المقابل إلى قواعد البيانات الداخلية للشركة".  وبعد ذلك يمكن مطابقة أرقام الهواتف التي تم تحميلها في التطبيق مع سجلات تويتر ومعرفة المعلومات الشخصية لمستخدم الحساب".

وسبق أن أبلغت شركة تويتر عن وجود ثغرةٍ أمنية في تطبيق الأندرويد الخاص بها في 20 ديسمبر، وردت في بيان،  واصفةً الثغرة : " قد تسمح هذه الثغرة للمستخدمين السيئين بمشاهدة معلومات الحساب غير العام أو التحكم في حسابك، مثل إرسال التغريدات أو رسائل مباشرة على سبيل المثال " .

وهذه الثغرة الأخيرة التي تكشف عنها تويتر، وسبق أن أعلنت شركة ( فيسبوك وتويتر ) أن مئات المستخدمين قد تمت سرقة بياناتهم عبر الأخطاء والثغرات الموجودة ضمن تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم. إذ كشف عن رسائل البريد الإلكتروني و أسماء المستخدمين والتغريدات الحديثة التي لم يقم أصحاب الحسابات قد نشروها من الأساس.

لكن تويتر، قال إنه لا يوجد لديه دليلٌ على أن حساب أي شخص قد تم اختراقه أو استغلاله بالفعل.

وعانى موقع تويتر من تسريباتٍ كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك حادثة عام 2016، حينما كشف عن بيانات اعتماد تسجيل الدخول لما يقارب 32.8 مليون مستخدم، وحادثة عام 2018  عندما حث موقع تويتر 330 مليون مستخدم على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم بعد أن تعرضت الشبكة الداخلية للشركة للاختراق .