مشهد بداية القصف بثه التلفزيون الإيراني

أخبار

في توقيت الاغتيال .. الصواريخ الإيرانية تنهمر على القواعد الأمريكية

8 كانون الثاني 2020 02:21

اختار الحرس الثوري الإيراني، الساعة 1:20 دقيقة، ليعلن عن بدء هجماته على القواعد الأمريكية في العراق، ففي توقيت استشهاد الجنرال قاسم سليماني، كانت العشرات من الصواريخ البالستية من طراز فاتح 110تنهمر عل

اختار الحرس الثوري الإيراني، الساعة 1:20 دقيقة، ليعلن عن بدء هجماته على القواعد الأمريكية في العراق، ففي توقيت استشهاد الجنرال قاسم سليماني، كانت العشرات من الصواريخ البالستية من طراز فاتح 110تنهمر على قاعدة عين الأسد، فيما واكبت الوسائل الإعلامية الإيرانية ما أطلقت عليه "عملية الشهيد سليماني" بالتغطية المصورة لحظة بلحظة. 

إذ بث التلفزيون الرسمي الإيراني، مشاهد لإطلاق رشقة من الصواريخ تجاه القواعد الأمريكية، وأقر البنتاغون الأمريكي بقصف عدد من المنشآت الأمنية الأمريكية في العراق بالصواريخ دون الكشف عن تفاصيل أوفى. 

وفي وقت لاحق، أعلنت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن المرحلة الثانية من عملية "الشهيد" سليماني قد بدأت، وستطال قواعد أمريكية أخرى، محذرة الدول التي تستضيف القواعد الأمريكية، من أن تُستخدم تلك القواعد في استهداف طهران، لأنها سترد على الاستهداف بضربات مماثلة. 

فيما دوت صافرات الإنذار في معسكر التاجي شمال بغداد، إذ نفذت فصائل المقاومة العراقية قصف مكثف على القاعدة الأمريكية هناك. 
في ذات السياق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دعا مسؤولي الأمن القومي إلى اجتماع عاجل، وقال البنتاغون: سنتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أميركا في المنطقة والدفاع عنهم.، معترفاً أن إيران أطلقت ما لا يقل عن عشرة صواريخ على الجيش الأمريكي وقوات التحالف في العراق. 

كما قال الحرس الثوري الإيراني، أن إيران لا تعتبر دولة "الكيان الصهيوني" منفصلة عن الإدارة الأمريكية في تلميح بأن القصف قد يطال مواقع إسرائيلية. 

النهضة نيوز