رجل يصمم حذاء لسيارته لتجنب سحق سرطانات البحر

اخترع مالك فندقٍ فاخر في جزيرة كريسماس أحذيةً خاصة بسيارته لحماية سرطان البحر الأحمر أثناء موسم هجرته السنوية على الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي.

ويعبر كل عام ملايين السرطانات الحمراء من غابات الجزيرة إلى الشاطئ للتكاثر مما يعرضها للخطر أثناء اجتيازها للطرقات وفي رحلتها نحو الشاطئ عبر الجزيرة.

وقد قام كريس براي، صاحب فندق سويل لودج الفاخر والصديق للبيئة، الواقع على الأراضي الأسترالية الواقعة في المحيط الهندي جنوب منطقة جافا وسومطرة، بتزويد سياراته بأحذيةٍ لحماية السرطانات الحمراء، حيث يتم وضعه أمام العجلات لتقوم هذه الأداء الشبيهة بالأحذية بإبعاد السرطانات برفق عن الأذى وعن مسار عجلات السيارة.

وقال براي لمجلة نيوزويك: "عندما تكون السرطانات موسم هجرتها الشاملة، تغلق الحديقة الوطنية الطرق للسماح بمرور السرطانات بشكلٍ آمن. و في حين أن بعض الضيوف يحبون المشي وسط جميع تلك السرطانات. لذلك اضطررت إلى تطوير نظام الإبعاد الآمن لسرطان البحر، لتمكيننا من الاستمرار في إدارة الفندق أثناء موسم هجرتها، حتى نتمكن من نقل الضيوف والإمدادات والموظفين من وإلى الفندق دون التأثير على سرطانات البحر".

وأضاف "لقد جرب عددً قليلٌ من الأشخاص بعض الأشياء على مر السنين، لكنني أجزم أن أياً منهم لم ينجح حقاً، حيث تقول الحديقة الوطنية أنه هذا هو الاختراع الأول الذي ينجح ويحقق الهدف المنشود".

النهضة نيوز