كوريا الجنوبية فيروس كورونا

أخبار

٤ إصابات جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

31 كانون الثاني 2020 10:48

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة عن اكتشاف أربع حالات جديدة من الإصابة بفيروس "كورونا" ليصل العدد الإجمالي للمصابين فيها إلى 11 حالة حتى الآن في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لاحتواء تفشي المرض القاتل

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة عن اكتشاف أربع حالات جديدة من الإصابة بفيروس "كورونا" ليصل العدد الإجمالي للمصابين فيها إلى 11 حالة حتى الآن في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لاحتواء تفشي المرض القاتل الذي يجتاح العالم بأسره .
و وفقا للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض و الوقاية منها (KCDC) فإن الحالة الثامنة هي امرأة كورية جنوبية تبلغ من العمر 62 عاما زارت ووهان مؤخرا و عادت إلى المنزل بتاريخ 23 يناير  كانون الثاني الحالي بينما الثلاثة الآخرون من المفترص تصنيفهم كحالات عدوى من شخص إلى آخر لأنهم لم يزوروا الصين مؤخراً.
و أوضح المركز أن المزيد من المعلومات التفصيلية عن أحدث الحالات المصابة ستصدر لاحقا و أن أولئك الذين ربما كانوا على اتصال بالمرضى الثلاثة يخضعون للفحوصات في الوقت الراهن لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من أعراض مرتبطة مثل الحمى و السعال كإجراءات وقائية.
و يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من تأكيد وكالة الصحة العامة الحالة السابعة في البلاد التي كانت رجلا كوريا جنوبيا يبلغ من العمر 28 عاما و الذي كان قد زار ووهان و عاد عبر مدينة تشينغداو الساحلية الصينية بتاريخ 23 يناير.

النهضة نيوز - بيروت