أخبار

قطاع النفط السوري يتعرض مجددا لاعتداءات تخريبية من قبل مسلحين

4 شباط 2020 22:28

استهدفت الأعمال التخريبية مجددا قطاع النفط في سوريا حيث قال وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم لوكالة "سانا" الحكومية.. "إن الإرهابيين ورعاتهم عادوا لاستهداف قطاع النفط ومنشآته واعتدوا فجر اليوم بال

استهدفت الأعمال التخريبية مجددا قطاع النفط في سوريا حيث قال وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم لوكالة "سانا" الحكومية.. "إن الإرهابيين ورعاتهم عادوا لاستهداف قطاع النفط ومنشآته واعتدوا فجر اليوم بالقذائف على معمل غاز إيبلا ومصفاة حمص و محطة غاز الريان ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بحمص ما أدى إلى نشوب حرائق ووقوع أضرار مادية فيها.
وأشار غانم إلى أن عناصر فوج الإطفاء العائد للمنشآت النفطية وعناصر الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على الحرائق الناجمة عن الاستهداف وإخمادها لتبدأ بعدها الكوادر الفنية بتقييم الأضرار للوحدات المتضررة.
مدير عام الشركة السورية للغاز غسان طراف قال من جانبه.. "إنه بعد الساعة 30ر12 من منتصف ليل أمس  تعرضت محطة غاز الريان ومعمل غاز إيبلا بالإضافة إلى معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى لاعتداءات إرهابية بقذائف عدة لافتا إلى ان العمل جار  لتقييم الأضرار والبدء بإصلاحها وإعادتها بعد أن تمت السيطرة على الحرائق.

النهضة نيوز