صور: بكين تتحول إلى مدينة أشباح بفعل فيروس كورونا

بكين

صور مقلقة لشوارع العاصمة الصينية بكين الفارعة في أعقاب تفشي فيروس كورونا

العاصمة الصينية بكين، المعروفة بأنها عاصمة مترامية الأطراف ذات الشوارع المزدحمة والمليئة بالناس طوال العالم، أصبحت مدينة أشباح فارغة بعد أن تفشى فيروس كورونا القاتل خلال الشهرين السابقين في الصين.

 

وكان بلير بودرو، مضيف طيران يعمل لدى شركة طيران دولية، في زيارة للمدينة في 30 يناير.

 

وقبل مغادرته قام بالتجول لمدة ساعتين في المدينة والتقط صورا للشوارع الفارغة ومتاجر البيع بالتجزئة والفنادق في بكين .

وقال بودرو لموقع Yahoo Canada: " أعلم أنني قد لا تتاح لي هذه الفرصة مرة أخرى في حياتي، فقدت تجولت في الشوارع الفارغة في بكين لأنه حرفيا لمدة 24 ساعة، التي دائما ما كانت معروفة بأنها مليئة بالناس كخلية نحل نشيطة، ولكن ما رأيته كان مخيفا للغاية .. الشوارع فارغة حرفيا".

 

وأضاف: " عادة عندما أكون في آسيا، أعود إلى الفندق، أحاول أن أريح عقلي قليلا، لأنني أكون قد رأيت الكثير من المناظر والأصوات والروائح أثناء تجولي في المدن التي زرتها، ولكن هذه المرة كان الأمر مختلفا تماما، كانت المدينة صامتة بشكل مرعب وعديمة الرائحة. فإذا كنت تعرف بكين، فمن المذهل التفكير في أنها قد تكون خالية تماما ".

 

وقال بودرو إنه لم ير سوى متجري بيع بالتجزئة مفتوحين، بالإضافة إلى متجر برغر كينج  الذي كان يقبل الدفع من خلال تطبيق ما فقط.

وأضاف: " لم يكن هناك أي اتصال جسدي بين الناس على الإطلاق، كان الجميع يرتدون أقنعة وقفازات في المتاجر، وكان على مدخل كل مبنى أحد الأشخاص الذين يراقبون درجة حرارة العابرين. لذلك، من أجل الدخول إلى أي مبنى كان عليك الخضوع لاختبار درجة الحرارة واستخدام معقم اليدين ".

 

وقال بودرو أن إحدى أكثر لحظات "الغرابة" التي لاحظها خلال تجوله في المدينة هي رؤية امرأة ترتدي سترة حمراء وتقود دراجة في الشوارع الفارغة .

 

وتابع: " أنا حرفيا أتمشى في وسط هذه الشوارع الفارغة وهذه الفتاة المجهولة تقود دراجة ! .. ثم تنزل في الشارع و تتوقف عند إشارة المرور عندما لا تكون هناك حركة مرور قادمة في أي اتجاه. لقد كان هذا الشعور غريبا للغاية ومخيفا بشكل خاص. لقد كان مثل نهاية العالم أو غيبوبة ما، كان شيئا مخيفا ومرعبا لدرجة غير متوقعة ".

بكين.jpg
بكين 5.jpg
بكين 4.jpg
بكين 3.jpg
بكين 2.jpg
بكين 1.jpg
 

 

النهضة نيوز