بريطانيا تصف فيروس كورونا بالتهديد الخطير وتعلن اجراءات جديدة بينها عزل المصابين بالقوة

بريطانيا - فيروس كورونا

أعلنت بريطانيا أن فيروس كورونا، الذي خرج من الصين يعتبر تهديدا خطيرا ووشيكا على الصحة العامة، وأعلنت عن إجراءات جديدة اليوم الاثنين لمكافحة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة إن الأشخاص المصابين بالفيروس سيتم عزلهم بالقوة ولن يكون لهم أي حرية في المغادرة.

وذكرت اسماء مستشفيين بريطانيين تم تخصيصهما كمنشآت لعزل المصابين بالفيروس، وعينت مدينة ووهان الصينية مقاطعة هوبي المحيطة حيث ظهر الفيروس لأول مرة كمنطقة مصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها: " إن حدوث أو انتقال فيروس كورونا الجديد يشكل تهديدا خطيرا ووشيكا للصحة العامة، وتعتبر التدابير الواردة في هذه اللوائح وسيلة فعالة لتأخير أو منع المزيد من انتقال الفيروس الوبائي".

وأضافت أن: "هذه الإجراءات الجديدة صممت لضمان صحة وسلامة العاملين الطبيين الذين اتصلوا بالمرضى المصابين أو كانوا على علاقة بهم. ويأتي هذا التغيير بعد أن بدا أن رجلا بريطانيا أصيب بالفيروس في مؤتمر أعمال في سنغافورة في يناير، وكان مرتبطا بما لا يقل عن سبع حالات إصابة أخرى مؤكدة في أوروبا.

فقد أصيب خمسة مواطنين بريطانيين، بينهم صبي يبلغ من العمر 9 أعوام، بالفيروس في منتجع كونتامينس مونتجوي الفرنسية للتزلج في جبال الألب الفرنسية، بعد أن مكثوا في نفس الشاليه الذي كان يعيش فيه الرجل البريطاني. وقد فحصت السلطات الطبية الفرنسية عشرات الأطفال وعائلاتهم يوم الأحد من المنطقة بحثا عن الفيروس الجديد وأغلقت ثلاث مدارس مؤقتا حيث كان الصبي المصاب يقضي وقته مؤخرا.

وذكرت الصين صباح اليوم الاثنين أن 908 أشخاص توفوا بسبب الفيروس في البر الرئيسي وأن أكثر من 40170 أصيبوا حتى الآن . وقد تم تأكيد إصابة أكثر من 360 حالة خارج البر الرئيسي للصين، بما في ذلك حالتان في هونغ كونغ و الفلبين.

يوجد في بريطانيا أربع حالات فقط من أصل 39 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا، ولكن الجدير بالذكر أن بريطانيا تعتبر مركز رئيسي للسفر بين آسيا وأوروبا، لذلك سعت السلطات البريطانية لطمأنه الجمهور اليوم الاثنين عبر فرض هذه الاجراءات الوقائية.

وقالت الخدمة الصحية الوطنية البريطانية: " إن إجراءات مكافحة العدوى لدينا رائدة على مستوى العالم، فالخدمة الصحية الوطنية مستعدة تماما للتعامل مع فيروس كورونا الجديد. كما وستسهل هذه الإجراءات الجديدة المتخذة بحق العاملين في مجال الصحة في المساعدة في الحفاظ على سلامة الناس في جميع أنحاء البلاد".

النهضة نيوز