الدفاع التركية

أخبار

رداً على قصف قواتها في إدلب.. تركيا تسقط مروحية للجيش السوري

11 شباط 2020 11:11

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم الاثنين، أنها أسقطت مروحية تابعة للجيش السوري ردا على قصف مواقع للجيش التركي في إدلب. وأكدت الوزارة أن إسقاط الطائرة يأتي من مبدأ الرد بالمثل في إطار حق

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها اليوم الاثنين، أنها أسقطت مروحية تابعة للجيش السوري ردا على قصف مواقع للجيش التركي في إدلب.

وأكدت الوزارة أن إسقاط الطائرة يأتي من مبدأ الرد بالمثل في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس ضد القوات السورية عقب الهجوم على عناصرها في إدلب.
وكانت الدفاع التركية زعمت في بيان سابق مساء اليوم، أنها قتلت 101 عنصرا من قوات الجيش السوري، بعد استهدافها لـ 115 موقعا تابعا للجيش السوري ردا على مقتل 5 جنود أتراك وإصابة آخرين بقصف سوري استهدف نقطة تركية في إدلب، فيما لم يورد الجانب السوري أو وسائل الإعلام الرسمية، أنباء عن أي ضحايا من جراء الهجوم. 
وقالت في بيانها.. "إن الجيش التركي، استهدف 115 موقعا تابعا للجيش السوري ردا على الهجوم على نقطة مراقبة تركية في إدلب". مشيرة إلى أن ردها، أدى إلى تحييد 101 عنصرا من قوات الجيش السوري، و إعطاب 3 دبابات ومنصتي مدفعية وإصابة مروحية تابعة للقوات السورية.

النهضة نيوز - بيروت