أخبار

القوات التركية تعتدي على قريتين بريف الحسكة السورية

11 شباط 2020 17:52

اعتدت القوات التركية والمجموعات المسلحة العاملة تحت إمرتها اليوم بالقذائف على قريتي ربيعة ومجيبرة الشرابيين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة في سوريا وذلك بالتوازي مع إدخالها رتلا من السيارات يقل عشرات ا

اعتدت القوات التركية والمجموعات المسلحة العاملة تحت إمرتها اليوم بالقذائف على قريتي ربيعة ومجيبرة الشرابيين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة في سوريا وذلك بالتوازي مع إدخالها رتلا من السيارات يقل عشرات المسلحين عبر قرية السكرية الحدودية.
وقالت وكالة "سانا" الحكومية.. "إن قوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية المتحالفة معها اعتدت بعدد من القذائف الصاروخية على قرية ربيعة التابعة لمنطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي كما اعتدت بقذائف الهاون على قرية مجيبرة الشرابيين شمال شرق بلدة تل تمر بريف المحافظة الغربي ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في المنازل السكنية.
وأشارت الوكالة إلى أن القوات التركية أدخلت رتلا من 12 سيارة بيك اب ترافقها دبابتان وتحمل عددا من المسلحين الذين يعملون بإمرتها عبر قرية السكرية الحدودية واتجهت جنوبا نحو قرى تل محمد وعنيق الهوى وباب الخير والداوودية وذلك بالتزامن مع اشتباكات بين مجموعات “قسد” من جهة والمسلحين التابعين للقوات التركية من جهة أخرى في عدد من القرى الواقعة جنوب بلدة أبو راسين.
وتواصل القوات التركية التي بدأت عدوانها على الأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول الماضي تقديم الدعم العسكري والاستخباري للمسلحين الذين يعتدون على الأهالي ويستولون على منازلهم بعد طردهم منها.

النهضة نيوز - دمشق