أخبار

مفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان لوقف اطلاق النار لمدة اسبوع

13 شباط 2020 18:41

أعلن وزير الدفاع مارك إسبير مساء اليوم الخميس أن الولايات المتحدة و حركة طالبان الأفغانية قد تفاوضتا على اقتراح بوقف إطلاق النار و تخفيف العنف لمدة سبعة أيام. . وقال "إسبير" أثناء خطابه في مقر الن


أعلن وزير الدفاع مارك إسبير مساء اليوم الخميس أن الولايات المتحدة و حركة طالبان الأفغانية قد تفاوضتا على اقتراح بوقف إطلاق النار و تخفيف العنف لمدة سبعة أيام.
.
وقال "إسبير" أثناء خطابه في مقر الناتو:"لقد تفاوضت الولايات المتحدة مع حركة طالبان على اقتراح لوقف إطلاق النار و تخفيف العنف لمدة سبعة أيام، ونحن نتشاور مع حلفائنا حول هذا الاقتراح، وأود أن أعلن أننا عقدنا سلسلة من الاجتماعات الثنائية والجماعية المثمرة من أجل التقدم في الأمر ".


و أضاف: " لقد قلنا منذ وقت طويل أن الحل الأفضل لأفغانستان و غيرها هو الحل السياسي، و قد تم إحراز تقدم ملموس على هذه الجبهة ، و سيكون لدينا المزيد من الإنجازات لنبلغ عنها قريبا كما آمل " .


وأوضح إسبير أن هذا الاقتراح سيبقى رهنا للظروف في الوقت الحالي، وذكرت شبكة CNN في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن إدارة ترامب تسعى لإعلان صفقة لوقف العنف مع طالبان الأفغانية في وقت قريب من هذا الأسبوع.

ويصف الدبلماسيون الصفقة المرتقبة بأنها "تخفيف للعنف" ، وهو ما سيقود إلى وقف لإطلاق النار بين التحالف و حركة طالبان.

النهضة نيوز - بيروت