سوخوي

أخبار

سوخوي 57 .. الشركة المصنعة تزودها بأحدث الصواريخ

14 شباط 2020 16:58

أعلنت الشركة الروسية المصنعة لـ"الأسلحة الصاروخية التكتيكية"، أنها تقوم بصنع الأسلحة الصاروخية لأحدث طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-57" التي لم تبدأ روسيا بعد بتزويد قواتها الجوية بها لأنها لا تزال قي

أعلنت الشركة الروسية المصنعة لـ"الأسلحة الصاروخية التكتيكية"، أنها تقوم بصنع الأسلحة الصاروخية لأحدث طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-57" التي لم تبدأ روسيا بعد بتزويد قواتها الجوية بها لأنها لا تزال قيد الاختبار.
وكشف مدير عام الشركة بوريس أوبنوسوف للصحفيين أن مقاتلة "سوخوي 57" (سو-57) تتسلح بنوعين من الصواريخ، النوع "الداخلي" (الصواريخ التي توضع داخل جسم الطائرة) و"الخارجي" (الصواريخ التي توضع على جناحها ). وقال.. إن الخبراء لم تعترضهم أي صعوبات في صنع الصواريخ التي تحويها نقاط التعليق على أجنحة الطائرات.
وأشار أوبنوسوف إلى أن للصواريخ التي تحويها الحاويات الداخلية مميزات تتطلب عناية خاصة. ومن مميزاتها الحجم الصغير والأجنحة وسطوح التوجيه القابلة للطي. معتبرا أن الأمر كان يتطلب أيضا معالجة مشكلة إطلاق الصاروخ من داخل الطائرة، لأن من شأنه فرض مزيد من الأعباء عليها لافتا في الوقت نفسه إلى أنهم واجهوا مهمة جديدة تماما لأن الصواريخ التي تمت صناعتها للطائرات من قبل هي الصواريخ الاستراتيجية الكبيرة وهي لا تشبه ما تحتاجه مقاتلة "سوخوي 57".

النهضة نيوز - بيروت