روسيا: ليس لأمريكا الحق في فرض العقوبات على شركاتنا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق عن فرض عقوبات جديدة على شركة "كوميراتو أفييشين" الصناعية ، و مؤسسة علمية و صناعية تابعة للجمعية العلمية للإنتاج في الهندسة الميكانيكية وشركة تصميم آلات روسية .

وكتبت السفارة الروسية في الولايات المتحدة على حسابها الرسمي على فيسبوك يوم أمس الخميس أن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على ثلاث منظمات روسية تمثل موجة أخرى من "رهاب روسيا".

وقد قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن تلك المنظمات تنتهك القوانين الأمريكية المتعلقة بعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل ضد إيران و كوريا الشمالية و سوريا.


في حين قالت السفارة الروسية أن هذه الخطوة تشكل محاولة لضمان الوصول الأمريكي إلى مصالح محددة بدقة في السوق الدولية لتقنيات الدفاع، و أضافت السفارة الروسية : " لقد اصبحنا مرة اخرى شهودا على الجهود الامريكية لتدوير العقوبات ضد روسيا . فمن خلال هذا النهج الأمريكي ، نرى موجة أخرى من رهاب روسيا في الولايات المتحدة ".


و قد أكدت السفارة : " نود أن نذكر زملائنا في واشنطن بأن مجلس الأمن الدولي هو الوحيد الذي يحق له فرض قيود في مثل هذه القضايا . كما أن هناك حاجة إلى وجود أسباب جدية للقيام بذلك . فالإدارة الأمريكية فشلت مرة أخرى في تقديم أي دليل".

النهضة نيوز - بيروت