رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني

أخبار

لاريجاني يزور دمشق لبحث التطورات الإقليمية

16 شباط 2020 11:59

في زيارة ذات "طابع برلماني" توجه رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، اليوم الأحد إلى دمشق، بغية مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة مع القيادة السورية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، ع

في زيارة ذات "طابع برلماني" توجه رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، اليوم الأحد إلى دمشق، بغية مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة مع القيادة السورية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، عن لاريجاني قوله للصحفيين في مطار مهرآباد، قبيل مغادرته البلاد، "إن زيارته التي يلتقي خلالها كبار المسؤولين السوريين وعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد ستشمل محادثات حول القضايا الإقليمية الملحة"، لافتا إلى أن تطورات الأحداث في سوريا والمنطقة تتطلب مشاورات وثيقة بين الدول ذات العلاقة.
وشدد لاريجاني على أن طهران ودمشق بحاجة إلى "حوار وتشاور" أوثق بشأن القضايا المختلفة في ظل "المؤامرات في المنطقة".
مصدر دبلوماسي إيراني قال لصحيفة "الوطن" السورية.. "إن لاريجاني سيلتقي في دمشق إن هذه الزيارة تأتي لإعلان دعم طهران لموقف دمشق في حربها على الإرهاب والعمليات العسكرية الدائرة في محافظة إدلب، والتأكيد على وقوف بلاده إلى جانب سوريا في "أي عملية توافق تسعى إليها الأطراف المعنية مع أنقرة من شأنها تثبيت الصورة المستقبلية في هذه المنطقة".

النهضة نيوز - بيروت