وزارة الخارجية التركية

أخبار

الخارجية التركية: أنقرة لم تؤكد مشاركتها في قمة "أستانا" المرتقبة

20 شباط 2020 18:27

كشف متحدث باسم الخارجية التركية، اليوم الخميس، أن أنقرة لم تؤكد مشاركتها بعد في القمة الثلاثية المرتقبة في طهران مع إيران وروسيا حول سوريا. وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "إن تركيا لم تؤكد بع

كشف متحدث باسم الخارجية التركية، اليوم الخميس، أن أنقرة لم تؤكد مشاركتها بعد في القمة الثلاثية المرتقبة في طهران مع إيران وروسيا حول سوريا.
وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "إن تركيا لم تؤكد بعد مشاركتها في القمة الثلاثية المرتقبة، بين زعماء روسيا وتركيا وإيران، في طهران"​​​.
من جهته، أعلن مصدر في الخارجية الإيرانية، اليوم عن عدم وجود موعد محدد لقمة الدول الثلاث الضامنة لما يعرف بـ "مسار أستانا" حول سوريا، مشيرا إلى أن المساعي مستمرة، لعقدها في القريب العاجل.
وتابع المصدر: "إذا لم يوافق الأتراك في الوقت الراهن، فنحن سننتظر حتى يتم الاتفاق على تاريخ جديد بين الدول الثلاث لعقدها".
وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن اليوم أن التجهيزات جارية لعقد قمة روسية تركية إيرانية حول سوريا، إلا أنه لم يتم الاتفاق على الموعد بعد فيما شهد الوضع في محافظة إدلب السورية، اليوم، تصعيدا جديدا، وسط تقارير عن قصف المدفعية التركية مواقع للجيش السوري في المنطقة، بينما تصدت القوات السورية للنيران التركية.
 

النهضة نيوز