المشير خليفة حفتر

أخبار

حفتر.. أردوغان يواصل نقل المسلحين من شمال سوريا إلى ليبيا

21 شباط 2020 12:20

أكد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر أن النظام التركي يواصل نقل المسلحين من شمال سوريا إلى ليبيا مستغلا وقف إطلاق النار المؤقت في البلاد. وقال حفتر في مقابلة مع وكالة سبوتنيك.. "إن نظام أردوغان ور

أكد قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر أن النظام التركي يواصل نقل المسلحين من شمال سوريا إلى ليبيا مستغلا وقف إطلاق النار المؤقت في البلاد.
وقال حفتر في مقابلة مع وكالة سبوتنيك.. "إن نظام أردوغان ورئيس حكومة الوفاق فايز السراج يستغلان وقف إطلاق النار المؤقت لكسب الوقت ويقومون بنقل أعداد كبيرة من الجنود الأتراك والمرتزقة والإرهابيين من شمال سورية والأسلحة إلى طرابلس بحرا وجوا في خرق فاضح للهدنة وقرارات مؤتمر برلين.
وأضاف حفتر.. "صبرنا بدأ بالنفاد جراء الخرق المتكرر للهدنة من قبل الأطراف الأخرى و عدم الوفاء بتعهدات مؤتمر برلين ونحن على أتم الاستعداد لكل الاحتمالات ما لم يقم المجتمع الدولي والدول المشاركة في مؤتمر برلين بتحمل مسؤولياتهم بوقف تدفق مرتزقة أردوغان يوميا إلى طرابلس عبر تركيا أمام العالم أجمع ودون رادع ".
وأوضح حفتر أنه في حال لم تنجح حوارات جنيف بتحقيق الأمن والسلام في ليبيا وإخراج المرتزقة منها فإن القوات المسلحة الليبية ستقوم بواجبها الوطني والدستوري في حماية مواطنيها وسيادة الدولة وحدودها من أطماع الواهم أردوغان.
وأكد المشاركون في مؤتمر برلين الذي عقد الشهر الماضي لحل الأزمة الليبية في بيانهم الختامي ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد مشددين على أن حلها لا يكون إلى عبر عملية سياسية شاملة بين كل الأطراف.

النهضة نيوز - بيروت