بوتين ترامب

أخبار

ترامب ينكر تدخل روسيا في الانتخابات لمساعدته على الفوز: إشاعة ديمقراطية

21 شباط 2020 22:41

أنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الجمعة التقارير الواردة من مسؤولي المخابرات الأمريكية التي تتحدث عن: "أن روسيا تتدخل في انتخابات عام 2020 لمساعدته على الفوز بها من جديد"، متهما الديمقراطيين في الكونجرس بالإعداد لحملة تشويه أخرى ضده.

وكتب ترامب عبر حسابه في تويتر: " يتم إطلاق حملة تضليل أخرى من قبل الديمقراطيين في الكونجرس، فهم يقولون أن روسيا تفضلني عن أي مرشح رئاسي آخر و ستقوم بدعمي و التدخل لصالحي. وهذا يأتي من الديمقراطيين الذين لا يفعلون شيئا على الإطلاق، الذين ما زالوا غير قادرين على فرز الأصوات في والية أيوا بعد مرور اسبوعين كاملين! وادعاءاتهم هذه هي الإشاعة رقم 7 من قبلهم بحقي" .

ونفى الكرملين اليوم الجمعة، مزاعم تدخله في الحملة الرئاسية لتعزيز فرص ترامب في إعادة ترشيحه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: " إن مثل هذه التصريحات للأسف لا تنم سوى عن جنون العظمة، والتي تتضاعف مع كل أسف مع اقترابنا من الانتخابات الأمريكية. ولكننا نؤكد أنها عارية تماما من الصحة ".

وقال مصدر لوكالة رويترز أن: "مسؤولي المخابرات الأمريكية أبلغوا أعضاء لجنة المخابرات بمجلس النواب في بيان سري الأسبوع الماضي أن روسيا ستتدخل مرة أخرى في السياسة الأمريكية قبل انتخابات نوفمبر المقبلة لصالح ترامب".

وحذر المسؤولون الأمريكيون منذ فترة طويلة من أن روسيا ودول أخرى ستسعى للتدخل في الانتخابات الرئاسية المنوي عقدها بتاريخ 3 نوفمبر.

وخلص مجتمع الاستخبارات الأمريكي إلى أن الكرملين استخدم تقارير إخبارية مزيفة وهجمات إلكترونية وطرق أخرى في عملية تدخله في الانتخابات الأمريكية الرئاسية لعام 2016 في محاولة لتعزيز ترامب ، وهو ادعاء نفته روسيا مرارا و تكرارا.

وأثارت إحاطة سرية للكونجرس الأسبوع الماضي ردشا حادا من قبل ترامب، الذي انتقد مدير الاستخبارات الوطنية بالإنابة جوزيف ماجواير لسماحه لموظفيه بإحاطة المشرعين دون علمه، بمن فيهم رئيس اللجنة الديمقراطية آدم شيف، الذي قاد التحقيق في الإقالة، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة ، نقلا عن خمسة مصادر موثوقة . و قالت الصحيفة أن الرئيس يخشى أن يقوم الديمقراطيون باستغلال مثل هذه المعلومات ضده في حملتهم الانتخابية .  

ووفقا لمصدر لوكالة رويترز، قام زملاء ترامب الجمهوريين في إحاطة الأسبوع الماضي بالتشكيك في صحة المعلومات، بحجة أن ترامب اتخذ موقفا متشددا تجاه روسيا خلال فترة حكمه.

كما وقام ترامب بإقالة ماجواير من منصبه أيضا، معلنا هذا الأسبوع أنه قام بتعيين السفير ريتشارد جرينيل ليشغل منصب رئيس الاستخبارات بالنيابة، حتى أثناء استمراره في العمل كسفير للولايات المتحدة في ألمانيا.

انتهز الديمقراطيون تلك التقارير بسرعة

كتبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي على موقع تويتر يوم أمس الخميس: " يجب أن يقرر الناخبون الأمريكيون الانتخابات الأمريكية، وليس فلاديمير بوتين " في إشارة إلى الرئيس الروسي.

النهضة نيوز