فيروس كورونا

أخبار

فلسطين :وفد سياحي كوري مصاب بفيروس كورونا يفرض حظر التجول في مدن الضفة الغربية

22 شباط 2020 21:40

زار وفد سياحي كوري المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فقرر رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اغلاق جميع المنشآت والمطاعم التي زارها بسبب اكتشاف اصابة بعض الأشخاص فيه بفيروس كورونا المستجد (ك

زار وفد سياحي كوري المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فقرر رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اغلاق جميع المنشآت والمطاعم التي زارها بسبب اكتشاف اصابة بعض الأشخاص فيه بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد أن عادوا لبلادهم.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان أصدره مساء اليوم السبت: " أن عددا من المنشآت التي زارها الوفد السياحي معروفة لنا وتمت مخاطبتها بإغلاق أبوابها وإجراء الفحوصات اللازمة لحماية العاملين في هذه المنشآت وزوارها".


وطالب اشتية  أصحاب المطاعم  بالتحلي بروح المسؤولية وإبلاغ الجهات المسؤولة والالتزام بالتعليمات، محذراً من أن عدم  التزامهم سيضعهم تحت طائلة المسؤولية القانونية.

ومع ذلك أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنه لم يسجل حتى اللحظة أي اصابة رسمية بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الوزارة قد أعلنت اليوم أن وفداً سياحياً زار مدن (القدس ونابلس وأريحا وبيت لحم والخليل) تبين أن بعض أعضائه مصابين بفيروس كورونا.

وناشدت  الوزارة كل من احتك بالوفد السياحي الكوري بـ"عمل الفحص الخاص بفيروس كورونا في أقرب مديرية صحة لمكان سكنه"، و"التقيد بالتعليمات الصحية للوقاية من المرض"

 

 

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت