الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين.. سنزود قواتنا المسلحة بأسلحة المستقبل

23 شباط 2020 23:10

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن نية بلاده تزويد قواتها المسلحة بأحدث أنواع الأسلحة، بما فيها سلاح الليزر والمنظومات فرط الصوتية، ومنظومات عالية الدقة. و أشار بوتين خلال كلمة ألقاها في حفلة أق

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن نية بلاده تزويد قواتها المسلحة بأحدث أنواع الأسلحة، بما فيها سلاح الليزر والمنظومات فرط الصوتية، ومنظومات عالية الدقة.

و أشار بوتين خلال كلمة ألقاها في حفلة أقيمت في موسكو بمناسبة عيد "حماة الوطن"، اليوم الأحد إلى أن الكثير من الأسلحة الروسية لا مثيل لها في العالم، مضيفا أن هناك "نماذج واعدة عدة، انتقلت روسيا من مرحلة اختبارها إلى مرحلة وضعها في الخدمة" واصفاً إياها بـ "أسلحة المستقبل".

وأكد بوتين أن القوات الروسية دمرت في سوريا فصائل إرهابية مزودة بعتاد نوعي ومنعت ظهور تهديدات جدية لروسيا على مسافة بعيدة.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن هناك محاولات تتخذ لتشويه صورة الحرب الوطنية العظمى التي خاضها الاتحاد السوفييتي ضد "ألمانيا النازية" خلال الفترة بين عامي 1941-1945.

وقال بوتين.. "إن مقاتلي الجيش الأحمر لم يكتفوا آنذاك بتحرير أراضي وطنهم من الاحتلال النازي، "بل وساعدوا الدول الأخرى في تحررها من المحتلين النازيين وعملائهم" مضيفا.. "لن نسمح لأحد بشطب هذه الصفحة التاريخية المجيدة، وسنفضح كل محاولة لتشويه التاريخ ونسيان روح التحالف وإخوتنا في السلاح".

النهضة نيوز