العراق المنافذ الحدودية

أخبار

أول إصابة بفيروس "كورونا" في العراق

24 شباط 2020 14:05

أعلن العراق اليوم الاثنين تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" المستجد على أراضيه حيث قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية: إن "نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، أظ

أعلن العراق اليوم الاثنين تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" المستجد على أراضيه حيث قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية: إن "نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، أظهرت إصابته بالفيروس الخطير.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن الطالب الإيراني كان قد دخل البلاد قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بحظر دخول الإيرانيين إلى البلاد لافتة إلى أنه تم الكشف عن الإصابة عند قيام الفرق الصحية بالتحري عن الزائرين والطلبة في أماكن إقامتهم.
وأشارت الوزارة إلى إحالة المصاب للمستشفى المخصص وأرسلت عينات أخذت منه للفحص المخبري مع وضعه في الحجر الصحي، إذ أظهرت التحاليل بأنه حامل للفيروس.
وبينت الوزارة أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات، حسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والأشخاص الذين اختلطوا مع حامل الفيروس بينما أغلق العراق معبر سفوان الحدودي مع الكويت أمام حركة المسافرين والتجارة، بطلب من السلطات الكويتية وذلك بعد الإعلان عن 3 إصابات لديها. 
 

النهضة نيوز - بيروت