منوعات

ما تفسير رؤية الملائكة في الأحلام؟

26 شباط 2020 14:01

يعرف عالمياً أن الملائكة تمثل الخير والطهارة والحماية والراحة، و لهذا، فقد تمثل رؤية الملائكة في الأحلام شعور الشخص بالراحة الشديدة أو تمثل انعكاسا في عقله الباطني حول شخص أو موقف ما يراه حلا مثاليا لمشكلة يمر بها.

يعرف عالمياً أن الملائكة تمثل الخير والطهارة والحماية والراحة، و لهذا، فقد تمثل رؤية الملائكة في الأحلام شعور الشخص بالراحة الشديدة أو تمثل انعكاسا في عقله الباطني حول شخص أو موقف ما يراه حلا مثاليا لمشكلة يمر بها.

كما قد تعكس رؤية الملائكة في الأحلام إلى شعور الشخص بأن الحياة مريحة و خالية من الصعوبات، وشعور الشخص بأنه مبارك أو ممتن بنعم الله و محظوظ بما لديه من خيرات.

كما وقد تمثل الملائكة في الأحلام سعادة الشخص المتمثلة في شخص أو حبيبة أو شريك حياة يراه مثاليا ويحبه للغاية.

والجدير بالذكر أنه غالبا ما تظهر الملائكة في أحلام الأشخاص الذين لديهم تجربة روحية قوية أو اهتمام متجدد بمعتقداتهم الدينية، لأنها تعكس الشعور بالأمان أو الانتماء أو الملاذ الآمن المرتبط بالإيمان الديني.

أما عندما ترى في أحلامك أن شخصا تعرفه قد نمت له جناحان شبيهان بأجنحة الملائكة، فإن ذلك يمثل بعض جوانب شخصيتك التي تجعلك تشعر بالأمان والارتياح لوجود هذا الشخص قربك في المواقف الصعبة.

وقد يعكس أيضاً مشاعرك تجاه ذلك الشخص الذي يجعل حياتك أسهل أو يحميك و يجعل حياتك مثالية إلى حد ما.

في حين أن رؤيتك باحتراق أو قطع أجنحة ملاك في أحلامك يمثل مشكلة أو نوايا سلبية داخلية تحول دون رؤية أي إيجابيات في ذلك الشخص الذي ظهر بصورة ملاك في أحلامك، وينبع من رغبتك في رؤية شخص ما أو شيء ما مثالي ولكن هناك شعور داخلي أو مشكلة أو شيء تعرفه يمنعك من ذلك.

كما أن رؤية نفسك تتحول إلى ملاك أو تحصل على أجنحة ملائكية في الأحلام يمثل مشاعرك حول تحملك للمسؤولية وحاجتك الدائمة لحماية الآخرين، وكونك شخصا مثاليا تستطيع حل مشاكل الناس وتخليصهم من معاناتهم.

مثال 1- امرأة تحلم بملاك يسير نحوها: تكون في حياة اليقظة مندهشة من تمسك صديقتها بها و تشجيعها للتمسك بمعتقداتها الدينية. حيث يعكس الملاك كيف كانت هذه الصديقة حلا مثاليا لمشكلتها المتمثلة في عدم قدرتها على ممارسة إيمانها بالطريقة التي كانت تريدها دائما.

مثال 2 - رجل يحلم بوجود ملاك على كتفه يخبره بعدم الذهاب للاستماع إلى بعض الموسيقى: يكون في حياة اليقظة قد حاول مرارا و تكرارا إنشاء فرقة موسيقية وفشل في ذلك، وأنه أخيراً قد أدرك و قرر الحصول على وظيفة جادا بعيدا عن الموسيقى للحصول على الاستقرار المالي الذي يريده لبقية حياته.

مثال 3 - امرأة تحلم بأن هناك ملائكة تحميها بينما كانت تقود سيارة ولا ترى شيئا: تكون في حياة اليقظة تؤمن بأن الله سيقوم بتحول كبير في مشكلة مالية محبطة تعيشها. وفي هذه الحالة، ربما تكون رمزية الملائكة قد عبرت عن إيمانها بأن الإيمان بالله هو كل ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة دون الحاجة إلى التفكير بجدية أكبر في خيارات العالم الواقعي لإصلاح مشكلتها.

النهضة نيوز