أخبار

قريبا.. ترامب سيقرر حظر السفر من الدول التي تعاني من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

29 شباط 2020 14:28

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين أنه قريبا سيقرر فرض حظر على السفر على الدول التي تعاني من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين أنه قريبا سيقرر فرض حظر على السفر على الدول التي تعاني من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأخبر ترامب الصحفيين في وقت متأخر أمس: " حسنا نحن ننظر في هذا الأمر في الوقت الحالي، نبحث حظر دولتين وعدد قليل من الدول التي لديها عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا. وأود أن أشير إلى أننا سنتخذ هذا القرار في القريب العاجل".

كما وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية إشعار سفر جديد أمس، و لذي تحذر فيه الأميركيين من إعادة النظر في السفر إلى إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا هناك.

ووفقا لموقع جامعة جونز هوبكنز عبر الإنترنت، وصولا إلى أمس، تم تأكيد وجود 62 حالة إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، والتي تضم ستة أشخاص تعافوا من الفيروس بالفعل و لكنهم ما زالوا يخضعون للحجر الصحي الوقائي.

وتقوم جامعة جونز هوبكنز عبر أداة تعقب الفيروسات التاجية، بمراقبة حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم من خلال تجميع البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومنظمة الصحة العالمية، والوكالات الصحية الأوروبية والصينية ونشرها.

والجدير بالذكر أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم الإبلاغ عن أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في أذربيجان، وبيلاروسيا، وآيسلندا، وليتوانيا، ونيوزيلندا، وهولندا، ونيجيريا.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تأثرت 53 دولة حتى الآن بتفشي فيروس كورونا القاتل. حيث يشير التقرير اليومي لمنظمة الصحة العالمية إلى وجود 439 حالة جديدة في الصين و746 حالة أخرى في يوم الخميس. كما تم تسجيل 78 حالة جديدة في إيطاليا أيضاً، والتي تعتبر أكثر بلد أوروبي متأثرا بالفيروس التاجي.

في حين سجت إيران 46 حالة جديدة، وسجلت الكويت 31 حالة جديدة أيضاً.

النهضة نيوز