صاروخ روسي

أخبار

مر من قرب أنوفهم .. يوم رد الروس على الاستفزاز بإطلاق صاروخ على مدمرة أمريكية

6 آذار 2020 16:32

كشفت وكالة الأنباء الروسية الفيدرالية النقاب عن حدثٍ كبير شهده البحر الأسود في نهاية العام الماضي، إذ قام الجيش الروسي بإطلاق صاروخ بالقرب من مدمرة أمريكية اقتربت من شبه جزيرة القرم. وفي التفاصيل،

كشفت وكالة الأنباء الروسية الفيدرالية النقاب عن حدثٍ كبير شهده البحر الأسود في نهاية العام الماضي، إذ قام الجيش الروسي بإطلاق صاروخ بالقرب من مدمرة أمريكية اقتربت من شبه جزيرة القرم.

وفي التفاصيل، تورد وكالة الأنباء الروسية بأن المدمرة الأمريكية ROSS دخلت إلى الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود و قامت بمناورات جريئة متحدية الجانب الروسي الذي اعتبر تصرفات الأميركيين استفزازا واضحا للجيش، حينها لم تتجاهل موسكو "وقاحة الولايات المتحدة" ليرد الجيش الروسي بإجراء تدريبات عسكرية تمويهية في المكان، استخدمت في إطارها أنظمة الصواريخ المضادة للسفن ضد المدمرة الأمريكية التي انتهكت سيادة روسيا في البحر الأسود.

و وفقا لما أورده التقرير الروسي المنقول عن شبكة هوسو الصينية: "جرت مناورات القوات الروسية أمام المدمرة الأمريكية مباشرة، و قد قدمت روسيا بذلك درسا قاسيا للأمريكيين عبر إطلاق صاروخ ساحلي مضاد للسفن بالقرب من المدمرة، مر من أمام أنوفهم مباشرة".

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق قد أفيد بالفعل بقيام روسيا بتنفيذ تلك الضربة الصاروخية ، و لكن هذه البيانات التي تؤكد أن الصاروخ قد طار مباشرة أمام السفينة الحربية الأمريكية تنشر لأول مرة.

النهضة نيوز - ترجمة خاصة