لمكافحة فيروس كورونا.. صور توضح السبب وراء أهمية غسل يديك بالصابون لمدة 20 ثانية

أهمية غسل يديك بالصابون لمدة 20 ثانية لمكافحة فيروس كورونا

من السهل على البعض التقليل من أهمية غسل اليدين بشكل صحيح، لكننا جميعا مدعوون للقيام بدورنا في المساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

حيث نصح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الناس بأن يقوموا بغناء أغنية "عيد ميلاد سعيد" مرتين أثناء قيامهم بغسل يديهم بالصابون والماء الدافئ لضمان قضاء 20 ثانية على الأقل في ذلك.

صورة ...jpg
صورة5.jpg
 

والحقيقة أن غسل اليدين بشكل جيد يجب أن يكون مهمة يومية بالنسبة لنا ونأخذها من المسلمات الدائمة. وهنا نعرض لكم بعض الصور التي التقطت تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، والتي توضح مدى فعالية غسل الأيدي لمدة 20 ثانية في حمايتنا من الجراثيم الغير مرغوب فيها على يدينا.

الصور التي التقطت تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.jpg
 

1-1326455.jpg
 

وبدورها شاركت الممثلة كريستين بيل سلسلة من الصور المروعة على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي الانستغرام، وقارنت حالة أيدينا قبل الغسيل والغسيل بدون صابون والغسيل بالصابون لمدة 30 ثانية.

والتصوير بالأشعة فوق البنفسجية يحول لون الجلد من لون أزرق ساطع ومشرق إلى مظهر أرجواني باهت عند إزالة الأوساخ والبكتيريا.

وكتبت الممثلة مصدومة: "أرسلت لي أمي صورا لغسل اليدين تحت الأشعة فوق البنفسجية، وقد كنت مصدومة حقا كيف يؤثر غسل اليدين بالصابون لمدة 30 ثانية !!! ".

كما وتقول صحيفة البزنيس انسايدر "Business Insider" أن هذه الصور قد تم انشاؤها عبر نظام Glo-Germ، وهو نظام يكشف الجراثيم ويجعلها مرئية تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، على الرغم من أن أيدينا قد تبدو نظيفة للعين المجردة.

واكتسبت الصور التي نشرتها كريستين أكثر من 428،000 إعجاب من قبل متابعيها، بينما أظهر العديد منهم شعورهم بالرعب في تعليقاتهم بعد رؤيتهم للمقارنة بين الصور.

وكتب أحدهم: "الآن سأغسل يدي لمدة 30 ثانية كاملة .. شكرا !".

وكتبت إحدى الأمهات: "لا يمكنني إلا أن أتخيل شكل يد ابني البالغ من العمر 5 سنوات تحت هذا الشيء".

في حين نصح شخص آخر: " أخبرنا والدي كأطفال أنه إذا كنت لا تستخدم الصابون، فأنت تعطي الجراثيم فرصة لتعيش!" .

النهضة نيوز