قوات أمريكية في دير الزور

أخبار

بعد تظاهرات ضدها....القوات الأمريكية تحاصر قرية في دير الزور

8 آذار 2020 21:08

خرج أهالي بلدة محيميدة بريف دير الزور السورية اليوم، في مظاهرات نددوا خلالها بممارسات " قسد" ضدهم. مصادر محلية ذكرت أن "أهالي بلدة محيميدة خرجوا بمظاهرة للتنديد بممارسات قسد، وغياب الخدمات الأساسية ف

خرج أهالي بلدة محيميدة بريف دير الزور السورية اليوم، في مظاهرات نددوا خلالها بممارسات " قسد" ضدهم.
مصادر محلية ذكرت أن "أهالي بلدة محيميدة خرجوا بمظاهرة للتنديد بممارسات قسد، وغياب الخدمات الأساسية في المناطق التي تسيطر عليها وفقدان حالة الأمان وانتشار الفوضى ونهب المحاصيل والممتلكات".
ولفتت المصادر إلى أن عناصر قسد قاموا بإطلاق النار على المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين وإصابة اثنين آخرين".
مشيرة الى أن ما حصل أدى إلى حالة من التوتر لدى أهالي القرى والبلدات المجاورة وعلى خلفية ذلك قام أهالي بلدة سفيرة بريف دير الزور الشمالي بقطع الطريق الرئيس الواصل بين دير الزور والرقة من جهة الجزيرة بالإطارات المشتعلة.
في غضون ذلك...فرضت قوات الاحتلال الأمريكي حصاراً على مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي، وأغلقت مداخلها كافة بشكل كامل، ومنعت الأهالي من الدخول والخروج، خوفا من امتداد المظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور إلى المدينة التي تعد الأكبر والأهم في ريف المحافظة الشمالي.

النهضة نيوز