أطباء أمريكيون مشتنفرون في المشافي بسبب كورونا.jpg

أخبار

رسمياً.. الولايات المتحدة تعاني من فيروس كورونا الخطير

11 آذار 2020 09:42

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إحصائية موثقة، حسب إحصاءات السلطات الفيدرالية، في الداخل الأمريكي، تؤكد أن أعداد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية، بفيروس كورونا الجديد، قد تجاوز الألف إصاب

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إحصائية موثقة، حسب إحصاءات السلطات الفيدرالية، في الداخل الأمريكي، تؤكد أن أعداد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية، بفيروس كورونا الجديد، قد تجاوز الألف إصابة، مؤكدة.
و أوضحت الصحيفة، أن أعداد المصابين بالفيروس الجديد، قد وصلت لـ  1004 حالى إصابة، في 37 ولاية أمريكية، إضافةً لتسجيل 31 حالة وفاة خلال الأيام الماضية.
من جانبها، أكدت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، أن البلاد شهدت تحولاً خطيراً، بتسجيلها أعلى معدل وفاة بسبب الفيروس المنتشر حديثاً،، حيث لقي 5.7 % من المصابين حتفهم، دون أي رعاية طبية، أو تلقي أي أدوية مهدئة ومخففة للألام، ريثما تنتهي المختبرات من دراسة دوائية مضادة للفيروس الخطير.
وعليه فإن معدل الوفيات الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب كورونا، يلغي المعدل الرسمي الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية عنها، حيث كان 3.4 % حالة وفاة، من عموم الحالات المشخصة بالإصابة في كامل الولايات الأمريكية.
 

النهضة نيوز