بوتين: نرفض محاولات واشنطن المستمرة لمد سلطتها خارج حدودها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه مع مرور الوقت بات الكثير من قادة الدول الأوروبية متفقون مع طرحه الرافض لمحاولات الولايات المتحدة المستمرة لمد سلطتها الى ما وراء حدودها الوطنية.
وفي مقابلة مع وكالة تاس الروسية قال بوتين: إن "الفكرة القائمة على أن الولايات المتحدة ربما تتمتع بحقوق خاصة وحصرية في العالم مرفوضة"، مشيرا إلى أن القيادة الألمانية تقول أيضا: إنه "من غير المقبول فرض واشنطن عقوبات على شركاتها في محاولة لثنيها عن متابعة مصالحها الوطنية" لافتا في الوقت نفسه إلى أن العلاقات بين موسكو و واشنطن تتراوح بين المستوى الجيد والمتوسط “و لاسيما التعاون في محاربة الإرهاب وتنامي قطاع التجارة بينهما خلال العامين الماضيين.
بوتين لفت إلى قيام الولايات المتحدة بمحاولات تحريض أوكرانيا ضد روسيا قائلا: إنهم "يحاولون كسب ود أوكرانيا والسيطرة على قرارها، وهم لا يريدون دعمها بالمال من قبلهم لكنهم يستخدمون أموالنا التي كنا ندفعها لنقل الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا".
وبين الرئيس الروسي أن الولايات المتحدة قامت أيضا بفرض عقوبات على مشروع خط أنابيب "نورد ستريم 2" لنقل الغاز إلى أوروبا خدمة لمصالحها وعلى حساب المستهلكين الأوروبيين، لافتا إلى أنه في حال ارتفاع سعر الوقود الأحفوري بنسبة تتراوح بين 25 و30 بالمئة فإن ذلك من شأنه أن يقوض القدرة التنافسية للاقتصاد الألماني وكذلك الأوروبي.
 

النهضة نيوز