كورونا يتفشى في دولة الاحتلال

جيش الاحتلال

تزايدت أعداد المصابين بفيروس كورونا في دولة الاحتلال، إذ أكد مسؤولو الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس أن ثمانية عشر شخصا جديدا قد أثبتت الاختبارات اصابتهم بالفيروس التاجي المعدي، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في (إسرائيل) إلى 100 حالة حتى الآن .

ويأتي هذا التحديث بعد ساعات فقط من إعلان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن سلسلة من القيود و التدابير الحكومية الجديدة في محاولة لمكافحة الانتشار السريع لفيروس كورونا، و الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية ليلة أمس بأنها تحول إلى وباء عالمي .

و قد قالت وزارة الصحة الإسرائيلية أنه من بين 100 شخص ، تم إدخال 91 شخصا على الأقل إلى المستشفى ، و أن أحد المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم حديثا في طريقه إلى المستشفى ، و قد تم وضع خمسة أشخاص في الحجر الصحي المنزلي ، و قد تعافى ثلاثة آخرين .

وأضاف مسؤولو الصحة أن شخصين من بين الحالات يعانيان من أعراض خطيرة للغاية، بينما يعاني ثلاثة من حالة معتدلة، في حين أن بقية المرضى قد ظهرت عليهم أعراض بسيطة ، و أن جميعهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة في الوقت الحالي .

بالإضافة إلى ذلك ، تم نقل سائحة أمريكية أظهرت نتائج اختباراتها أنها مصابة بالفيروس إلى المستشفى، و تم تشخيص حالة إصابتها بأنها معتدلة، و لم يتم إدراجها ضمن عدد المصابين الرسمي الذي أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية لأنها ليست "مواطنة إسرائيلية".

النهضة نيوز - بيروت