أخبار

بعد الولايات المتحدة.. الصين تجري تجاربا للقاحات محتملة خاصة بفيروس كورونا

17 آذار 2020 20:01

أعلنت الصين مساء اليوم أن علماءها سيستخدمون خمسة أساليب مختلفة لتطوير لقاحات لوباء كورونا الفتاك. ويأتي هذا الاعلان بعد يوم واحد من إطلاق الولايات المتحدة أولى تجاربها السريرية للقاح خاص بالفيروس ا

أعلنت الصين مساء اليوم أن علماءها سيستخدمون خمسة أساليب مختلفة لتطوير لقاحات لوباء كورونا الفتاك.

ويأتي هذا الاعلان بعد يوم واحد من إطلاق الولايات المتحدة أولى تجاربها السريرية للقاح خاص بالفيروس التاجي الجديد "كورونا Covid-19" على الأشخاص المتطوعين للاختبارات البشرية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن مسؤولين صينيين في مؤتمر صحفي عقد اليوم في بكين قوله: "من المتوقع أن تدخل بعض اللقاحات الخاصة بوباء فيروس كورونا الجديد التجارب السريرية في أسرع وقت ممكن في الصين".

وقال وانغ جونجي، الباحث الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة الصحية للصحفيين في العاصمة الصينية: "حتى الآن، من المتوقع أن تكمل معظم الفرق تجاربها قبل السريرية في أبريل، وبعضها سيمضي قدما بشكل أسرع".

كما وقال مسؤول صحي من المنطقة أنه من المتوقع أن يدخل لقاح قيد التطوير في شنغهاي التجارب السريرية بحلول منتصف شهر أبريل.

وفي الولايات المتحدة، أعلنت المعاهد الوطنية للصحة أمس أنه سيتم البدء بإجراء التجارب السريرية للقاحات خاصة بفيروس كورونا معهد Kaiser Permanente Washington للأبحاث الصحية في سياتل بولاية واشنطن، بتمويل من المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.

وأضافت المعاهد الوطنية للصحة أن 45 متطوعاً بالغاً وسليماً تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً سيشاركون في الاختبارات السريرية التي من المتوقع أن تستمر لمدة ستة أسابيع تقريباً.

لكن وانغ قال أن العلماء الصينيين يركزون على أن "سلامة اللقاحات" هو الأمر ذي الأهمية والأولوية الرئيسية في البحث والتطوير، مضيفاً أن فريق بحثي قام بتسجيل المتطوعين والمتقدمين لإجراء التجارب السريرية مع الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية".

كما وحثت وزارة التعليم الصينية جامعات بكين بمدينة وتسينغهوا على تسريع عمليات البحث عن لقاح لفيروس كورونا الجديد، وذلك بحسب ما قاله السيد لي تشوزي، المسؤول بالوزارة.

النهضة نيوز