وزارة الصحة اللبنانية تؤكد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 149 حالة

سجل لبنان اليوم 16 حالة جديدة بفيروس كورونا، حيث بلغ مجموع الحالات المثبتة مخبريا 149 حالة وذلك ابتداء من 21 شباط وحتى اللحظة، حسب ما أعلنت اليوم ​وزارة الصحة العامة​ في تقريرها اليومي عن فيروس Covid-19.

وأشارت الوزارة أن الحالات تم تشخيصها في مستشفى بيروت الحكومي الجامعي وتلك المبلغة من ​المستشفيات​ الجامعية الأخرى المعتمدة من قبل الوزارة، مؤكدة أنها تتابع أخذ العينات من جميع المشتبه في إصابتهم.

كما أوضحت الوزارة انها تحدد وتتابع جميع المخالطين للحالات المثبتة، بالإضافة الى مراقبة جميع القادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس. كما تتابع التقصي الوبائي (مصدر العدوى) لبعض الحالات التي شخصت أخيراً.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الوقاية الصادرة عنها ولاسيما الحجر المنزلي الإلزامي وعدم الخروج من المنزل إلا عند الضرورة القصوى.

وفي وقت سابق أعلنت رئيسة مصلحة الطب الوقائي في ​وزارة الصحة​ ​عاتكة بري أن 80 في المئة من الحالات المتواجدة في مستشفى بيروت الحكومي تعافت سريرياً بشكل كلي وليس لديهم أي عوارض.

وأشارت إلى أن الوزارة تدرس جدياً إمكانية تخريج المتعافين إلى منازلهم مع التشديد على استكمال الحجر الصحي بالتعاون مع ​القوى الأمنية​ و​البلديات​ لتحفيف الضغط عن القدرة الصحية لمستشفى بيروت الحكومي.

النهضة نيوز