أخبار

دواء الملاريا لعلاج فيروس كورونا .. ما هو الـ "هيدروكسي كلوروكوين" ؟

19 آذار 2020 21:43

قررت الولايات المتحدة الأمريكية استخدام دواء الملايا في علاج فيروس كورونا وقال الرئيس دونالد ترامب أن دواء الملايا الذي سيستخدم لعلاج فيروس كورونا هو هيدروكسي كلوروكوين وأضاف الرئيس الأمريكي أن

قررت الولايات المتحدة الأمريكية استخدام دواء الملايا في علاج فيروس كورونا، وقال الرئيس دونالد ترامب أن دواء الملايا الذي سيستخدم لعلاج فيروس كورونا هو هيدروكسي كلوروكوين.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن التجارب السريرية لإنتاج لقاح فعال لعلاج فيروس كورونا المستجد تجري بشكل جيد لكن هناك حاجة للمزيد من الوقت.

يشار إلى أن دواء الملايا المعروف باسم هيدروكسي كلوروكوين (Hydroxychloroquine)، يستخدم في الأساس لعلاج مرض الملايا لكنه ليس فعالاً في جميع حالات المرض.

ويعطى الـ " هيدروكسي كلوروكوين" مدمجاً مع أدوية أخرى لعلاج أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة، والتهاب المفاصل، ويعتبر بديل ثاني بعد فشل أدوية الصف الأول، ويستخدم حالياً لعلاج مرض التهاب الشغاف والحمى.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فيروس كورونا وباءً عالمياً، فقد أصاب حتى اللحظة قرابة الـ 200 ألف إنسان، وتعتبر إيطاليا وإيران حالياً في مقدمة الدول التي طالها الفيروس، بعد تعافي جمهورية الصين الشعبية بشكل شبه كلي منه. 

 

النهضة نيوز - بيروت