كييف: الزوارق الهجومية الأوكرانية الجديدة استجابة ضرورية للسفن البرمائية الروسية

زوارق حربية أوكرانية

تصف أوكرانيا زوارقها الهجومية الجديدة بأنها استجابة هامة و ضرورية للسفن البرمائية الروسية حيث صرحت وزارة الدفاع الأوكرانية في مقطع فيديو أنتج من قبل استوديو البث التلفزيوني و الإذاعي Breeze، والذي تم نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب و نال رواجا كبيرا، بأن الزوارق الهجومية الأوكرانية الجديدة من فئة القنطور هي استجابة هامة و ضرورية للسفن البرمائية الروسية الكبيرة القديمة لأسطول البحر الأسود و لحماية أمن أوكرانيا.
و بحسب وكالة UAWire للأنباء يقول الفيديو: إن "السفن الروسية أبطأ بكثير، و قد استنفدت فترة طويلة من عمرها", حيث تم تأكيد أن القوارب الأوكرانية الجديدة يمكنها تطوير سرعات تصل إلى 36 عقدة و استيعاب 36 مظليا، كما أنه هذه القوارب مزودة أيضا بصواريخ C-8 الدقيقة.
وفي فبراير من العام الماضي، أفادت هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الأوكرانية أنه في عام 2019، تتوقع البحرية الأوكرانية استلام زورقي إنزال هجوميين من فئتين مختلفتين. و قد قال فياتشيسلاف ديميانينكو، نائب رئيس المديرية العامة لتخطيط و الدفاع في هيئة الأركان: إنه "سيتم نشرهم في بحر آزوف. و قد تم بالفعل نشر زوارق هجومية من فئة قنطور بوزن 47 طن و طول يبلغ 24 مترا.

 

النهضة نيوز