وحدات متنقلة للعناية بالأسنان في بولندا وسط تفشي وباء فيروس كورونا

وحدات متنقلة للعناية بالأسنان في بولندا

أفادت صحيفة "Rzeczpospolita" الاقتصادية اليومية البولندية أن وحدات أطباء الأسنان المتنقلة هي الحل لعلاج أسنان المرضى المتواجدين في الحجر الصحي والمصابين بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19.

وكتبت الصحيفة صباح اليوم أن فكرة رعاية الأسنان خلال تفشي الوباء قدمت إلى صندوق الصحة الوطني من قبل غرفة الطبيب الإقليمي في وارسو، والتي كانت عبارة عن قيام طبيب أسنان يرتدي بدلة واقية بالتوجه إلى شقق الأشخاص المتواجدين في الحجر الصحي مع مجموعة أدوات الحفر وعلاج الأسنان للتخفيف عن المرضى الذين يعانون من الألم الشديد المصاحب لمشاكل الأسنان. حيث سيتم التعامل مع الناس الذين يعيشون في منازل الأسرة الواحدة داخل حافلات مخصصة، وسيتم تعقيم الحافة بعد زيارة كل مريض.

وأفادت الصحيفة أن أطباء الأسنان قد أغلقوا جميع مكاتبهم وعياداتهم في البلاد بسبب تفشي الوباء. وأنه سيتم تقديم خدمات رعاية الأسنان في الحالات الطارئة لغير المصابين من قبل المراكز المرجعية، التي تعمل على مدار 24 ساعة في كل مقاطعة بولندية.

والجدير بالذكر أنه وصولا إلى صباح اليوم أصيب ما مجموعه 766 شخصا بالفيروس التاجي الجديد في بولندا، في حين وصلت عدد الوفيات إلى 8 أشخاص.

النهضة نيوز