حمد حسن مطمئنا: ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في لبنان طبيعي ونحن نمشي ضمن الخطة

وزير الصحة اللبناني حمد حسن

أعلن وزير الصحة العامة حمد حسن بدأ العمل في مستشفى بعلبك الحكومي خلال خمسة ايام باجراء الفحوصات بفيروس كورونا وذلك بعد تقديمه جهاز فحص الكورونا للمستشفى.

وأشار حسن إلى أنه خلال الأسابيع المقبلة، وبحسب خطة وزارة الصحة ستنطلق الأعمال في مختلف المستشفيات في المناطق والأقضية والمحافظات التي وضعت حيز التنفيذ.

وشدد حسن على أن "تضافر الجهود هو الحل الوحيد لمواجهة الأزمة"، مؤكداً أن الدولة سخرت كل طاقاتها بكل أجهزتها لمواجهة هذه الأزمة العابرة بتعاون الجميع.

وشدد حسن على الالتزام بالحجر المنزلي، مؤكداً أنه إلزامي ولا مفر منه وهو خط الدفاع الأول.

وحول ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي يشهده لبنان، أشار حسن إلى أنه طبيعي وليس بكارثي، قائلاً: "إذا استمرينا على هذا النحو فنحن نمشي ضمن الخطة الموضوعة لاستقبال الحالات حسب الإمكانيات".

ولفت حسن إلى أن الوزارة تعمل بمنطق وعقل وخطتها موضوعة بقدر متناهي من الواقعية.

وأوضح حسن أن المرحلة الأولى كانت مستشفى بيروت الحكومي وفي المرحلة الثانية بالتوازي نحضر المستشفيات ونحن اليوم ذهبنا أبعد، مشيراً الى أن القدرة الاستيعابية لمستشفى بيروت مقبولة، فهناك 90 سريرا، 60 سريرا خاليا.

وحول تمديد التعبئة العامة لفت حسن الى أن التعبئة تنتهي في 29 آذار، والقرار التمديد ليس بيد وزير الصحة بل بيد الحكومة وسيتم اتخاذه بناء على المعطيات الميدانية واحتساب عدد الحالات وبحسب تقرير وزارة الصحة.

النهضة نيوز