سوريا تسجل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا

الاجراءات السورية لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم عن ثلاث إصابات ايجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، موضحة الى أن الاصابات هي من المجموعة التي كان قد تم وضعها في الحجر في الدوير الأسبوع الماضي.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بكورونا في سوريا إلى 4 حالات.

وتواصل الحكومة السورية إجراءاتها الحثيثة لمواجهة أي تسلل محتمل لفيروس كورونا إلى البلاد، عبر حملات واسعة ومتتالية من التعقيم الشامل للشوارع والأحياء في مختلف المحافظات.

كما قررت الحكومة السورية أمس فرض حظر التجوال الليلي الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا في كامل أنحاء البلاد بدءا من اليوم الأربعاء.

من جهة ثانية قرر الفريق الحكومي المعني بمتابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا تكليف وزارة الداخلية بإصدار التعليمات التنفيذية والإشراف على تطبيقه.

ومن جهة ثانية قررت الحكومة السورية في وقت سابق منع دخول العرب والأجانب إلى البلاد من 26 دولة بينها 11 دولة عربية، وذلك لمدة شهرين للدول الأجنبية وشهر واحد للدول العربية.

علماً أن منع الدخول سيتم بغض النظر إن كان القادمين يحملون بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج.

وشملت قائمة الدول الأجنبية الممنوع على مواطنيها دخول سوريا: (الصين- إيطاليا- إيران- كوريا الجنوبية- إسبانيا- ألمانيا- فرنسا- أمريكا- اليابان- بلجيكا- أستراليا- النرويج- الدنمارك- السويد- فنلندا)، والدول العربية: (قطر - البحرين - الإمارات - الكويت - مصر - العراق - لبنان - السعودية - الجزائر - تونس - المغرب).

 

النهضة نيوز