الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب أجل اتصاله بالرئيس الصيني للظهور على شبكة فوكس نيوز

27 آذار 2020 18:54

أجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكالمة هاتفية مخططة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ليلة أمس حتى يتمكن مضيف "فوكس نيوز" شون هانيتي من مقابلته.

أجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكالمة هاتفية مخططة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ليلة أمس حتى يتمكن مضيف "فوكس نيوز" شون هانيتي من مقابلته.

وكان من المقرر أن يناقش ترامب تداعيات أزمة تفشي وباء الفيروس التاجي المستمر مع نظيره الصيني في تمام الساعة 9 مساء، لكنه قال أنه قد قرر تأجيل الاتصال بسبب تلقيه دعوة للظهور على أحد برامج الحوار الشهيرة على قناة فوكس نيوز.

جاء ذلك في نفس اليوم الذي وصل فيه عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 في الولايات المتحدة إلى 80.000 حالة أمس، متجاوزاً عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها في الصين منذ اندلاع الجائحة الفيروسية الخطيرة.

وشكر مقدم البرنامج هانيتي ترامب على الاتصال به قائلاً: "على ما يبدو، سمعت أنك كنت في المؤتمر الصحفي، وأنك كنت تنوي إجراء مكالمة في تمام الساعة 9 مساء مع الرئيس الصيني شي. دعني أبدأ من هنا، كيف سار الأمر؟ ".

وأجابه ترامب قائلاً: "حسنا، لقد قمت بتأجيلها إلى الساعة العاشرة والنصف. فعندما تتلقى دعوة من البرنامج المصنف بأنه الرقم 1 على شاشة التلفاز، يكون من الأفضل تغيير بعض الخطط . فأنا لم أتحدث معه ولكنني سأتصل به بعد هذه المكالمة مباشرة" .

وغرد ترامب في وقت متأخر من ليلة أمس أنه أجرى محادثة "جيدة جدا" مع الرئيس شي، وأن الزعيمين قد ناقشا أزمة تفشي الفيروس التاجي بشكل مفصل للغاية.

وأضاف ترامب: "لقد مرت الصين بالكثير، وقد نجحت في تطوير فهم قوي للفيروس. نحن نعمل معاً بشكل وثيق.. الكثير من الاحترام!".

النهضة نيوز