لمواجهة كورونا...الاتحاد الأوروبي يمنح تونس 250 مليون يورو

الاتحاد الأوربي.jpg

لمساعدتها على مواجهة الاثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا، منح الاتحاد الأوربي تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو.
سفير الاتحاد الاوروبي في تونس باتريس برجميني، وفي تغريدة له على تويتر، أعلن أن "الاتحاد الأوروبي منح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو". 
وكان رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ، أعلن تخصيص الدولة لاعتمادات بقيمة 300 مليون دينار نحو 104 ملايين دولار لاقتناء مخزون استراتيجي من وسائل الوقاية والحماية والأدوية للأشهر القادمة، مؤكداً وصول الاقتناءات المطلوبة خلال الأيام القليلة القادمة. 
 وتكافح تونس التي تعاني من بنية صحية ضعيفة لمنع تفشي فيروس كورونا بعد ان بلغت عدد حالات الاصابة حتى الآن 227 حالة إضافة إلى ست حالات وفاة.
وأعلنت السلطات التونسية، أمس الجمعة، عن تسجيل سابع وفاة بـ فيروس كورونا، بينما وصلت أعداد المصابين إلى 227، مع استمرار توسع نطاق انتشار هذا الفيروس في البلاد.
ولجأت تونس منذ الأحد الماضي إلى فرض الحجر الصحي العام، لمواجهة انتشار هذا الفيروس على أراضيها، كما أغلقت حدودها الجويّة والبريّة والبحرية، باستثناء الرحلات التجارية البحرية، إلى جانب منع التجمعات والأسواق الأسبوعية وتأجيل التظاهرات الثقافية، واتخذّت إجراءات ردعية ضد كل المخالفين لهذه الإجراءات.

النهضة نيوز