الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

تسارع تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.. وترامب يحذر من الأسوأ

1 نيسان 2020 04:28

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشعب الأمريكي ليلة أمس من أنهم مقبلين على أسبوعين صعبين للغاية من الحرب التي تخوضها البلاد في مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد Covid 19

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشعب الأمريكي ليلة أمس من أنهم مقبلين على أسبوعين صعبين للغاية من الحرب التي تخوضها البلاد في مكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا الجديد Covid-19.

وقال ترامب: "أريد أن يكون كل أمريكي مستعدا للأيام الصعبة المقبلة. سنمر بأسبوعين شاقين للغاية"، وأتت تصريحات الرئيس رداً على أنباء تسارع تفشي فيروس كورونا في مدينتي نيويورك ونيوجيرسي، وبعد أن تم إبلاغه بعدد الحالات والوفيات الجديدة التي تسبب بها الفيروس.

بدوره أعلن البيت الأبيض عن وثيقة جديدة تحث الأمريكيين على مواصلة العمل لإبطاء انتشار الفيروس بإتباع الإرشادات الفيدرالية لعزل أنفسهم في المنزل. لكن الرئيس توقع أن يكون هناك "ضوء في نهاية النفق"، مشجعاً الشعب الأمريكي على البقاء قوياً.

وعلى الرغم من جديته خلال المؤتمر الصحفي، ظل تفاؤل ترامب الذي لا يعرف الكلل ظاهرا حتى نهايته، حيث قال: "سنرى الأشياء تتحسن فجأة، وستكون مثل انفجار ضوئي، أنا أؤمن بذلك وأتمنى حصوله حقاً".

كما وقال ترامب أن قدرة الأمريكيين على التحمل سيتم اختبارها، لكنهم سيواجهون هذا التحدي بشجاعة وتصميم، مضيفاً:" في خضم هذه التحديات الصعبة، سترد أمريكا بالحب والشجاعة وبعزيمة قوية، فهذا هو الوقت المناسب لجميع الأميركيين للعمل والقيام بدورنا معاً".

النهضة نيوز