قوات أمريكية في العراق.jpg

أخبار

مخطط أمريكي لضرب مواقع الحشد في العراق

1 نيسان 2020 13:33

حذر مصدر أمني عراقي من استهداف مواقع للحشد الشعبي 6 محافظات عراقية مشيرا الى تحركات عسكرية أمريكية في تل المناطق وأوضح المصدر أن الأمريكيين ركزوا في طلعاتهم الجوية خلال الأيام الأخيرة على مناط

حذر مصدر أمني عراقي، من استهداف مواقع للحشد الشعبي 6 محافظات عراقية، مشيراً الى تحركات عسكرية أمريكية في تل المناطق.

وأوضح المصدر أن "الأمريكيين ركزوا في طلعاتهم الجوية خلال الأيام الأخيرة على مناطق جنوب كركوك وشرق صلاح الدين وديالى وغرب الأنبار وشمال بابل وغرب كربلاء، أي على المناطق التي تنتشر فيها معسكرات رئيسية لفصائل الحشد الشعبي".

وقال إن "مسؤولين أمريكيين أبلغوا قيادة العمليات منذ 25 أذار الماضي، بأنهم ملزمون باتخاذ إجراءات ضد مصادر تهديد حياة الجنود والرعايا الأمريكيين في العراق، واتهموا فصائل مسلحة بأنها وراء استهدف القواعد والمصالح الأمريكية بشن هجمات صاروخية ضدهم".

وأضاف أن "المسؤولين الأمريكيين اعتبروا عجز الحكومة عن الكشف عن مضمون تحقيقها بشأن استهداف معسكر التاجي يوم 11 مارس دليلا على عدم استطاعة الدولة فرض سيطرتها أو امتلاك قرارها".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، حذر من أي عمل هجومي على مواقع عراقية، منوها بأنه تم رصد "طيران غير مرخص" فوق مواقع عسكرية عراقية.

وشدد على أن "الأعمال اللاقانونية في استهداف القواعد العسكرية العراقية أو الممثليات الأجنبية هو استهداف للسيادة العراقية وتجاوز على الدولة، مشيرا إلى أن القيام بأعمال حربية "غير مرخص بها" يعتبر تهديدا لأمن المواطنين وانتهاكا للسيادة ولمصالح البلاد العليا".

النهضة نيوز