سوريا

أخبار

الصحة العالمية: الوضع في سوريا بخصوص كورونا "خطير"

2 نيسان 2020 17:00

قيمت منظمة الصحة العالمية الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في سوريا بأنها خطيرة لأنها تمثل قبلة لزيارة المراقد الدينية بحسب تصريحات لممثل المنظمة في سوريا، نعمه سيد عبد. وقال سيد عبد، في حديث لبرنامج "

قيمت منظمة الصحة العالمية الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا في سوريا بأنها خطيرة لأنها تمثل قبلة لزيارة المراقد الدينية بحسب تصريحات لممثل المنظمة في سوريا، نعمه سيد عبد.
وقال سيد عبد، في حديث لبرنامج "نيوزميكر" على قناة RT، اليوم الخميس، إنه "تم حتى الآن تسجيل 10 إصابات بينها حالتا وفاة جراء عدوى الفيروس التاجي المستجد "COVID-19" في الأراضي السورية بشكل عام".
وأوضح سيد عبد أن منظمة الصحة العالمية تقيم الوضع في سوريا بالخطير لسببين، الأول: يتمثل في طبيعة الإصابات التي رصدت كلها تقريبا لدى مواطنين قادمين من الخارج ما يعني أن عددها قد يكون أكبر، أما السبب الثاني فيكمن بأن سوريا تتميز بـ"خصوصية مهمة جدا كونها تحتضن مرقدين شريفين في إشارة إلى مقام السيدة زينب ومرقد السيدة رقية في دمشق، لافتا إلى أنهما قبلة لعديد كبير من الزوار من دول المنطقة التي ظهر فيها الوباء على نطاق واسع، خاصة إيران، إضافة إلى العراق ولبنان وباكستان وهو أمر حدث بالفعل ولذلك ستكون تأثيرات الوباء عالية بالتأكيد نتيجة للظروف الاستثنائية التي تعاني منها البلاد منذ أكثر من 9 سنوات".


 

النهضة نيوز